وقت القراءة: < 1 دقيقة

لا بد أنك قد سمعت أو رأيت مبنى “جوث تارغت” (Goth Target)، الواقع غرب منتزه “ميلينيوم” (Millennium Park) بين تقاطع شارعي ماديسون وستيت، والذي أصبح تريند مشهور على موقع (تيك توك) من حيث عدد المشاهدات، إذ بلغ عدد مرات البحث عن هاشتاغ #GothTarget ما يقرب من 8 مليون مرة (ورغم أنه رقم متواضع بالنسبة لموقع تيك توك، الا أنه ما زال رقماً كبيراً). 

ويتميز المبنى التاريخي – الذي كان في السابق مقراً لمتجر “كارسون بيري سكوت” (Carson Pirie Scott)، والمسجل في لائحة مباني شيكاغو منذ عام 1975 – بواجهة معدنية داكنة مزخرفة؛ يزينها شعار متجر “تارغت” الشهير من نافذة منحنية في الطابق الثاني.

وعبّر مجموعة من سكان شيكاغو عن استيائهم من شهرة المبنى على موقع تيك توك مؤخراً واصفينه بالموقع العادي، مستبعدين أن يكون المبنى صُمم على الطراز القوطي حقاً. وفسّر آدم روبين من “مركز شيكاغو للعمارة” (Chicago Architecture Center) الأمر قائلاً: “لم يصمم مبنى “جوث تارغت” على الطراز الحديث أو القوطي، إلا أن سوليفان صممه بما يعكس أسلوبه المعماري الفريد”.

اقرأ أيضاً: أكبر المشاريع التي ستفتتح في شيكاغو خلال العقد القادم

إذن المبنى لم يصمم على الطراز القوطي من الناحية المعمارية، لكن من الناحية الثقافية فهو يشبه الطراز القوطي بتصميمه المظلم والغامض والمعقد، ولونه الأسود المميز الذي يميز الثقافة القوطية. 

وإن كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن تاريخ مبنى “جوث تارغت”، فيمكنك زيارة الطابق الثاني من المبنى، ورؤية اللافتات التي ثبتها متجر “تارغت” بالقرب من النوافذ، والتي تضم مجموعة من المعلومات عن المبنى. ومن يدري فقد يضعون بعض المعلومات الجديدة توضح السبب الحقيقي خلف هذه الشهرة السريعة للمبنى.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/a-brief-history-of-goth-target-tiktoks-favorite-chicago-building-102721