وقت القراءة: < 1 دقيقة

زيادة الأعمال السينمائية المنتجة في مدينة شيكاغو أدت إلى زيادة طلب على اليد العاملة في مجال

صناعة الأفلام، لذا جاءت مبادرة “صنع في شيكاغو” (Chicago Made) لتمكين الشباب ومساعدتهم على إيجاد مكانهم المناسب في الصناعات السينمائية.  

وقال “كوامي أمواكو” (Kwame Amoaku)، مدير مكتب شيكاغو السينمائي في قسم الشؤون الثقافية والأحداث الخاصة (DCASE): “نسعى لاستهداف الأشخاص الذين يمتلكون بالفعل المهارات المميزة التي تسمح لهم بالعمل في إنتاج الأفلام”. وأكمل “تلقينا 500 طلب، واخترنا في المجموعة الأولى 25 شخص من 12 اختصاص مختلف”.

كما عبّر “أمواكو” عن سعادته في استعادة الصناعة السينمائية المحلية بريقها بعد إيقاف عمليات الإنتاج السينمائي بعيد انتشار جائحة فيروس كورونا. وأوضح قائلاً: “بعد لقائنا مع أصحاب الأعمال في الصناعة السينمائية ومسؤولي الصحة العامة، توصلنا إلى إرشادات فيروس كورونا التي سمحت باستمرار إنتاج الأفلام كصناعة اقتصادية أساسية”.

اقرأ أيضاً: “شيكاغو بولز” يعلن عن إقامة مهرجان خاص به هذا الصيف

وأعلن “أمواكو” عن أمله في إعادة إحياء العروض السينمائية في مختلف أنحاء شيكاغو، وذلك بالشراكة مع شركائهم المحليين، مثل إدارة منتزه “بارك ديستركت” ومكتبة شيكاغو العامة (Chicago Public Library).

هذا وقد أُطلقت مبادرة “صنع في شيكاغو” في أواخر عام 2021 – مع استقبال طلبات أخرى هذا الصيف – لتطوير القوى العاملة، وتعمل المبادرة على تقديم تدريب وظيفي للمقيمين في شيكاغو الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 50 عاماً، بشكل أساسي من المناطق الفقيرة، للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على العمال في مختلف المجالات. وفي صيف 2021 أنتج  15 فيلم محلي، عادت بواردات مالية قدرت بما يقارب من 700 مليون دولار.

المصدر: https://novonite.com/chicago-made-provides-residents-with-film-and-tv-production-opportunities/