Search
Close this search box.

متاحف غير اعتيادية في شيكاغو

لا تشتهر شيكاغو فقط بجمالها المعماري ومساحاتها الخضراء الساحرة، ولكنها أيضاً موطن أجمل المتاحف التاريخية والعلمية في العالم. يمكنك اكتشاف تراث المدينة وثقافتها المتنوعة من خلال زيارة هذه المتاحف المذهلة. لذلك ، سواء كنت ترغب في مشاهدة لوحات لفنانين كبار، أو المشاركة في المعارض العلمية التفاعلية، أو اكتشاف تاريخ شيكاغو من منظور مختلف، فإننا سنستعرض سويةً أفضل متاحف شيكاغو.

متحف الكتّاب الأمريكيين (American Writers Museum): 

180 North Michigan Ave, Chicago, IL 60601:الموقع

ساعات العمل: 10 صباحاً – 5 ظهراً طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الثلاثاء والأربعاء

تكلفة الدخول:  16$ للبالغين 10$ للمسنين وللمعلمين والطلبة

مجاني للأطفال دون سن 12 

لا تفوت فرصة التعرف على التاريخ الأدبي الأمريكي، حيث تأخذك المعارض الساحرة ضمن المتحف في رحلة عبر الأدب والقصص الأمريكية، ولكن ليس من منظور القارئ بل من منظور الكتاب أنفسهم. يقدم المتحف عروضًا تفاعلية لأعمال أدبية رائعة، موضحًا كيف يؤثر الكُتّاب على تاريخنا وثقافتنا، ويبرز جمال وتأثير الكتابات العظيمة على القارئ والمجتمع. 

معهد الآثار الشرقية (Oriental Institute Museum)

1155 E 58th St, Chicago, IL 60637:الموقع

ساعات العمل: 10 صباحاً – 6 مساءً الثلاثاء ومن الخميس السبت 

10 صباحاً – 8:30 مساءً الأربعاء 

12 ظهراً – 6 مساءً الأحد 

تكلفة الدخول:  مجاني

هو متحف تاريخي للآثار الخاصة بمنطقة الشرق الأدنى (المشرق)، ويعتبر جزءًا لا يتجزأ من معهد الدراسات الشرقية التابع لجامعة شيكاغو، والذي يدعم الأبحاث حول الحضارات القديمة في الشرق الأدنى منذ عام 1919. يعرض المتحف مجموعات من الآثار القديمة من الحضارات الشرقية من مصر وتركيا والعراق وإيران وسوريا وفلسطين، وتعتبر واحدة من أفضل مجموعات التحف في العالم. 

متحف التصوير الفوتوغرافي المعاصر (Museum of Contemporary Photography)

600 S Michigan Ave, Chicago, IL:الموقع

ساعات العمل: 10 صباحاً – 5 مساءً طيلة أيام الأسبوع عدا الخميس والأحد

10 صباحاً – 8 مساءً الخميس 

12 ظهراً – 5:00 مساءً الأحد

تكلفة الدخول:  مجاني

واحد من أشهر متاحف التصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء الغرب الأوسط، ويضم مجموعة رائعة من الأعمال التي تشمل أعمال مجموعة كبيرة من الفنانين المميزين. ومن المعروضات الرئيسية الحالية معرض “إعادة صياغة التاريخ” (Refracting Histories)، وهو مشروع جماعي يضم ثمانية فنانين يستخدمون التصوير الفوتوغرافي لإعادة توجيه وتفسير مواقف الحياة الراهنة. كما يؤمن المتحف مجموعة من الجولات المجانية التي يقودها مرشدون وأدلة تعليمية على موقع المتحف الإلكتروني. ويجدر بنا التنويه إلى أن المتحف يُغلق أبوابه أيام العطل الرسمية كونه يقع ضمن حرم جامعة كولومبيا

متحف التصميم في شيكاغو (Design Museum Of Chicago): 

600 S Michigan Ave, Chicago, IL:الموقع

ساعات العمل: 10 صباحاً – 6 مساءً من الثلاثاء إلى السبت 

10 صباحاً – 5 مساءً الأحد والاثنين 

12 ظهراً – 5:00 مساءً الأحد

تكلفة الدخول:  مجاني

على الرغم من انطلاق المتحف كمعرض مؤقت عام 2012، إلا أنه ونتيجة للإقبال الكبير عليه فقد تحول ليصبح متحفاً دائماً ضمن مبنى “اكسبو 72” (Expo 72 Building). يهدف المتحف، الذي يديره إلى حد كبير متطوعون شباب متحمسون، إلى تعليم والهام وتحفيز الأفكار الابداعية من خلال التصميم. ويعمل على تعزيز الانخراط المجاني والمفتوح والصادق مع جمهور متنوع من خلال مجموعة دائمة ومعارض متغيرة وبرامج تعليمية. لا تفوت معرض “شيكاغو المجانية والمفتوحة” (Free and Open Chicago)، وهو احتفال بالتصاميم المميزة في المساحات العامة المجانية في شيكاغو.