وقت القراءة: < 1 دقيقة

متحف “بيغي نوتبيرت” الطبيعي (Peggy Notebaert Nature Museum) هو متحف للتاريخ الطبيعي تديره أكاديمية شيكاغو للعلوم (Chicago Academy of Sciences)، والتي تأسست على يد مجموعة من علماء الطبيعة الأمريكيين أمثال “روبرت كينيكوت” و”ويليام ستيمبسون” وذلك في عام 1857، وقد نجح المتحف في الحصول على أفضل مجموعة من التاريخ الطبيعي في الولايات المتحدة في منتصف القرن التاسع عشر، ولكن تضررت هذه المجموعة نتيجة حريقة شيكاغو الكبير عام 1871، سرعان ما أعيد ترميم البناء، ليصاب بانتكاسة شديدة نتيجة الاضطرابات المالية في آواخر القرن التاسع عشر.

وعادت الأكاديمية لبناء مبنى جديد للمتحف في “لينكولن بارك” في عام 1898، وتحول المتحف القديم لمعلم سياحي يجذب العديد من الزوار بسبب تنوع البيئات الطبيعية فيه،وأعلنت الاكاديمية عن متحفها الحالي عام 1999 في ذات الحي، والذي سُمي نسبة إلى المتبرعة السخية “بيغي نوت بيرت”، 

اقرأ أيضاً: منتزه “بولك بروس بارك”

تركز المؤسسة على التاريخ الطبيعي لمنطقة شيكاغو، وتشتهر بمنزل الفراشات الحيّة، الملحق بمختبر وبرنامج لدراسة وتعزيز تجمعات الفراشات في منطقة شيكاغو، ويضم منزل الفراشات أكثر من 200 نوع من الفراشات المحلية والغريبة. تتمثل إحدى الجهود العلمية المستمرة للمتحف في دراسة ورعاية وتربية الفراشات المحلية لدعم الأنواع في منطقة شيكاغو، ويحتوي على مجموعة من عروض التاريخ البيئي لمنطقة إلينوي. كما يقدم المتحف أكثر من 100 برنامج تعليمي في العلوم الطبيعية للكبار والصغار.

ويستقبل المتحف زواره يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 ظهراً، بينما تبلغ تكلفة تذاكر الدخول 9$ للبالغين، و7$ للطلاب، و6$ للأطفال بين سن 3 و12 أما الأطفال دون سن 3 فيسمح بدخولهم مجاناً، كما يقدم المتحف العديد من العروض والحسومات لمختلف الأشخاص.

المصدر: https://en.wikipedia.org/wiki/Peggy_Notebaert_Nature_Museum