Search
Close this search box.

مجلس الشيوخ يوافق على قانون جعل التوقيت الصيفي دائماً

مجلس الشيوخ يوافق على قانون جعل التوقيت الصيفي دائماً

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على قرار من شأنه توحيد التوقيت الصيفي والشتوي اعتباراً من عام 2023. وصوت مجلس الشيوخ على مشروع القرار، المسمى قانون “الحماية من أشعة الشمس”، بالإجماع. ولكن لا يزال يتعين على مجلس النواب، الذي عقد جلسة استماع للجنة بشأن هذه المسألة، الموافقة على مشروع القانون وتمريره قبل أن يذهب إلى الرئيس “جو بايدن” ليوقع عليه.

هذا ولم يعلق البيت الأبيض على الأمر. كما امتنعت المتحدثة باسم مجلس النواب “نانسي بيلوسي” (Nancy Pelosi) عن قول ما إذا كانت تؤيد هذا الإجراء لكنها قالت إنها تراجعه عن كثب.

وأعلن السناتور “ماركو روبيو” (Marco Rubio)، أحد الداعمين لمشروع القانون، إن المؤيدين اتفقوا على عدم إجراء أي تغيير قبل نوفمبر/تشرين الثاني 2023 بعد إجراء محادثات مع شركات الطيران ومؤسسات البث.

وبحسب المؤيدين ، فإن التغيير سيساعد في تمكين الأطفال من اللعب في الهواء الطلق لاحقًا وتقليل الاكتئاب الموسمي، بينما عارضت الرابطة الوطنية للمتاجر الصغيرة هذا التغيير، وصرحت في بيان إلى الكونجرس قائلةً “لا ينبغي أن يذهب أطفالنا إلى مدارسهم في الظلام”.

منذ عام 2015، أقرت حوالي 30 ولاية تشريعات لإنهاء تغيير الساعات مرتين سنوياً، مع عدول بعض الولايات عن اتخاذ إجراءات مماثلة إلا في حال أقدمت الولايات المجاورة على الأمر الشيء ذاته.

اقرأ أيضاً: عمدة شيكاغو تعلن عن خطتها لمكافحة الجرائم

وسيسمح مشروع القانون لكل من ولايتي “أريزونا” و”هاواي”، اللتين لا تلتزمان بالتوقيت الصيفي، بالبقاء في التوقيت القياسي وكذلك الأمر لكل من إقليم “ساموا الأمريكية” (American Samoa) وجزر “غوام” (Guam) و”ماريانا الشمالية” (Northern Mariana) و”بورتوريكو” (Puerto Rico) وجزر “فيرجن الأمريكية” ( U.S. Virgin Islands).

وجرت تجربة العمل بالتوقيت الصيفي لأول مرة في عام 1918، وبدأ العمل به  في جميع أنحاء الولايات المتحدة تقريباً منذ الستينيات. وجرى العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام خلال الحرب العالمية الثانية لتقليل استخدام الطاقة النفطية، وعاد العمل به مرة أخرى في عام 1973 بسبب حظر النفط لكن ألغي العمل به بعد عام واحد فقط.

المصدر: https://www.reuters.com/world/us/us-senate-approves-bill-that-would-make-daylight