وقت القراءة: 2 دقائق

تسعى العمدة “لوري لايتفوت” جاهدةً لإنقاذ إحدى قوانينها، إذ طالب عضو مجلس المدينة “أنتوني بيل” بإعادة تعيين مخالفات السرعة كما كان من قبل، ورفع سقف السماح بتجاوز السرعة المسموحة من 6 أميال فوق الحد المسموح إلى 10 أميال دون مخالفتهم. 

وتفاوتت الآراء حول التغيير الذي أجرته العمدة في 2021، وذلك بمخالفة السيارات التي تتجاوز حد السرعة المسموح بـ6 أميال، إذ رحب المدافعين عن السلامة في الشوارع بهذا القرار، ورفضه العديد من السائقين لما يسببه القرار من مشاكل لهم. 

وكان من المقرر أن يصوت مجلس المدينة في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء على الاقتراح الجديد، لكن اُجل التصويت حتى اجتماع مجلس المدينة التالي يوم 20 يوليو/تموز، مما دفع مؤيدي المقترح الجديد إلى القول إن هذا التأخير جاء من أجل إعطاء العمدة الفرصة لجمع الأصوات اللازمة لرفض القرار الجديد. 

بينما أصدرت “لايتفوت” بياناً أقرت فيه بإمكانية موافقة المجلس على مقترح “بيل”، وناشدت أعضاء مجلس المدينة لرفض المقترح الجديد. وأوضحت العمدة في بيانها أن حوادث المرور القاتلة ازدادت على مدار العامين الماضيين، وحذرت من أن تمرير اقتراح “بيل” سيؤدي إلى خفض تمويل برامج السلامة العامة، والبنية التحتية، ورواتب عمال الممرات الآمنة بنحو 45 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: “معاً لإحياء الأماكن الفنية” مبادرة جديدة لتحسين أحياء شيكاغو

وتثبت كاميرات مراقبة السرعة حول الحدائق والمدارس، وتدعى بالمناطق الآمنة، وهي المناطق التي يكثر بها المشاة وراكبي الدراجات والأطفال. وتميل منظمات حماية المشاة والدراجين إلى دعم قرار “لايتفوت” واصفين إياه بـ”القرار الصائب” لكونه يرغم العديد من سائقي السيارات على الإبطاء، لكن أعرب العديد من سائقي شيكاغو عن استيائهم من هذا القرار متذرعين ببعد كاميرات المراقبة عن المناطق الآمنة وبالتالي فإنهم يتعرضون للمخالفة خارج هذه المناطق.

ويغرم السائقون الذين يتجاوزون حدود السرعة المسموحة أكثر من 6 أميال في الساعة بدفع 35 دولاراً، بينما يغرمون بمخالفات بقيمة 100 دولار في حال تجاوز السرعة المسموحة بأكثر من 11 ميلاً في الساعة.

وكانت العمدة “لايتفوت” قد خفضت حدود السرعة المسموح تجاوزها خلال تقديمها حزمة ميزانيتها الضخمة لعام 2021، لذلك لم يستطع أعضاء مجلس المدينة من التصويت على هذا القرار بالتحديد، لكونهم صوتوا على الميزانية ككل. لكن الآن على الأعضاء التصويت على أحد القرارين في قضية خلافية قبل وقت قصير من مواجهة العديد منهم للناخبين.

المصدر: https://news.wttw.com/2022/06/22/vote-roll-back-35-tickets-drivers-snapped-6-mph-over-limit-blocked-lightfoot