وقت القراءة: < 1 دقيقة

كشف استبيان “رضا العملاء في قارة أمريكا الشمالية” (North American Satisfaction Study) الذي أصدرته شركة “جيه. دي. باور” (J.D. Power) مؤخراً عن تصنيف مطار “أوهير” الدولي في شيكاغو (Chicago’s O’Hare International Airport) في المرتبة الأخيرة ضمن المطارات الضخمة (Mega Airports) من حيث رضا العملاء برصيد 772 نقطة من أصل 1000، حيث سبقه مطار “لوجان” الدولي في بوسطن (Logan International Airport)، ومطار “تورونتو بيرسون” الدولي (Toronto Pierson International Airport)، وشمل الاستبيان 20 مطار رئيسي في الولايات المتحدة.

وشهد مطار أوهير تصنيفاً مشابهاً في الاستبيان ذاته العام الفائت، حيث جاء في المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد 758 نقطة من أصل 1000، متفوقاً على مطار “نيوآرك ليبرتي” الدولي (Newark Liberty International Airport) الذي حل في المرتبة الأخيرة.

المصدر: شيكاغو: وجهة السفر الأولى في عيد الشكر

بينما حاز مطار “ميدواي” الدولي في شيكاغو (Midway International Airport) على مرتبة أقل من المتوسطة بين المطارات الكبيرة، ولكن أعلى من مرتبة مطار “أوهير”، حيث احتل المركز 15 برصيد 800 نقطة. وسبق أن احتل مطار “ميدواي” في العام 2020 مرتبة أقل بقليل من المتوسط، حيث حاز على المرتبة 17 من أصل 27 مطاراً، وحصل على 782 نقطة من أصل 1,000.

وقد كشف الاستبيان عن انخفاض عام في رضا العملاء مقارنة بالسنوات التي سبقت الجائحة. ويرتبط عدم رضا العملاء -حسب الاستبيان- إلى حد كبير بنقص الأطعمة والمشروبات والمتاجر في المطارات والناجمة عن نقص اليد العاملة. 

وصنف الاستبيان المطارات الكبرى بناء على ستة عوامل وهي: جودة مرافق وخدمات المحطة، أماكن الوصول والمغادرة، قسم استلام الأمتعة، فحص تسجيل الوصول وفحص الأمتعة، وجودة الأطعمة والمشروبات والمتاجر. وحتى يدخل المطار ضمن قائمة المطارات الضخمة (Mega)، عليه توفير خدمات لـ33 مليون مسافر أو أكثر سنوياً، وذلك وفقاً للاستبيان. بينما تخدم المطارات الكبيرة (Large) ما بين 10 إلى 32.9 مليون مسافر، أما المطارات المتوسطة (medium) فهي التي تخدم ما بين 4.5 إلى 9.9 مليون مسافر. 

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/local/ohare-ranks-last-among-mega-airports-across-u-s-survey-shows/2619726/