وقت القراءة: < 1 دقيقة

أعلنت العمدة “لوري لايتفوت” عن إطلاق برنامج “معاً لإحياء الأماكن الفنية” (Together We Heal Creative Place Program)، والذي سيقدم منح مالية بقيمة 5 ملايين دولار لدعم الفنانين والمنظمات المحلية في تنفيذ المشاريع الفنية بغرض تحديث وإعادة تأهيل أحياء شيكاغو، مع التركيز على الأحياء المتضررة تضرراً كبيراً من جائحة كورونا. يهدف البرنامج إلى تعزيز الحوار والتواصل، وتفعيل المساحات المجتمعية المشتركة، وتجميل الأحياء، والاحتفاء بالثقافة المحلية.

وستمنح المدينة ما يصل إلى 50 منحة تتراوح قيمتها بين 25000 و500000 دولار. وسيتمكن المستفيدون من المشاركة في مجموعة من برامج المساعدة الفنية لتوفير الموارد والدعم اللازمين لتنفيذ المشاريع المقترحة.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من خطة العمدة لايتفوت “Lightfoot” لإنعاش الإقتصاد في شيكاغو، والتي تستفيد من التمويل الفيدرالي من أجل محاولة النهوض بالاقتصاد المنهار نتيجة جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: “نيتفلكس” تفتتح معرض “سترينجر ثينغز” الجديد

يشجع البرنامج على تطوير المشاريع التي تسلط الضوء على تاريخ المجتمع وأصوله الثقافية، وذلك من خلال الاستفادة من الإمكانات الإبداعية الموجودة في المجتمع، والبناء على العمل الحالي الذي يحدث في المجتمع. يمكن أن تركز المشاريع على أي تخصص فني بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الهندسة المعمارية أو الرقص أو الأفلام أو الموسيقى أو فن الأداء أو التصوير الفوتوغرافي أو الفن العام أو المسرح. ستعمل المقترحات الناجحة على تنشيط الأماكن العامة ودعوة السكان للتفاعل من خلال الحوارات أو التنشيطات أو حل المشكلات الإبداعي، كما أن جميع الأعمال ستكون مجانية للجمهور.

وقد أعلنت مؤسسة “معاً نشفى” (Together We Heal) عام 2022 هو عام الشفاء، وأعلنت عن إطلاق سلسلة من المنح والبرامج والمبادرات التي تعتمد على ثلاث ركائز وهي: التفكير في ماضينا، استعادة حاضرنا، وإعادة تصور مستقبلنا.

 يبدأ تقديم الطلبات إلى البرنامج من 15 يونيو/ حتى 20 يوليو/تموز 2022. 

ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عن مواعيد تقديم الطلبات والبرامج المقدمة عبر الرابط التالي:

https://www.chicago.gov/city/en/depts/dca/culgrants/programs/twh.html

المصادر: https://www.chicago.gov/city/en/depts/mayor/press_room/press_releases/2022/june/TogetherWeHealCreativePlaceProgram.html