Search
Close this search box.

مهرجان الجاز في شيكاغو 2023

مهرجان الجاز في شيكاغو 2023

يعود مهرجان شيكاغو لموسيقى الجاز إلى مكانه المعتاد في مدينة شيكاغو، حيث يجتمع مجموعة من الموسيقيين المحليين والعالميين في منتزه “ميلنيوم بارك” ومركز شيكاغو الثقافي خلال هذا الحدث السنوي الرائع. وتشرف دائرة الشؤون الثقافية والمناسبات الخاصة في شيكاغو (DCASE) على المهرجان وبتنسيق من معهد الجاز في شيكاغو.

ويعتبر مهرجان شيكاغو لموسيقى الجاز تقليداً سنوياً خاصاً بعطلة عيد العمال، ويهدف لترويج لجميع أشكال موسيقى الجاز من خلال برامج موسيقية مجانية وعالية الجودة. كما يعرض المهرجان المواهب المحلية في شيكاغو جنبًا إلى جنب مع الفنانين الوطنيين والعالميين للتعريف ببالفنانين المحليين بواحد من أجمل أشكال الفن في المدينة.

ويقام المهرجان على مدار 4 أيام متتالية ابتداءً من 31 أغسطس/آب وحتى 3 سبتمبر/أيلول على خشبة مدرج “بافيليون” في منتزه “مينليوم بارك”. ويبدأ المهرجان في استقبال الزوار منذ الساعة 11:00 صباحاً وحتى انتهاء العروض الموسيقية. 

المصدر: العرض الجوي المائي في شيكاغو 2023

وعلى مدار 40 عاماً، شكل المهرجان جزءًا من تشكيلة الموسيقى الصيفية في المدينة، ويشتهر بعروضه الموسيقية المميزة التي تحتفل بجميع أشكال موسيقى الجاز، ويضم مجموعة من أساطير موسيقى الجاز وأساتذة معاصرين مؤثرين وأصوات جديدة مهمة في التطور المستمر لموسيقى الجاز.

وسيستضيف المهرجان أسطورة الجاز الحائز على جائزة جرامي ثلاث مرات “رون كارتر وفورسايت” (Ron Carter and Foresight)؛ إلى جانب مغنية الجاز الأمريكية الشهيرة “ديان ريفيس” (Dianne Reeves) والعديد من الموسيقيين المحليين والعالميين.

وكما هو الحال في السنوات السابقة، لن يُسمح بإحضار المشروبات الكحولية الخارجية، ولكن يمكن شراء المشروبات الكحولية من الأكشاك الموجودة داخل المنتزه، ويجدر بنا الإشارة إلى أن بيع المشروبات الكحولية ينتهي قبل ساعة ونصف من بدء العرض. 

كما سيتم توفير ترجمة بلغة الإشارة للأشخاص المصابين بالصمم لجميع الحفلات الموسيقية على مسرح “جاي بريتزكر بافيليون”. ويمكن للجميع إحضار كراسيهم وأغطيتهم الخاصة للجلوس على الأرضية العشبية الخاصة بالمنتزه للاستمتاع بالموسيقى برفقة العائلة والأصدقاء.

المصدر: https://www.choosechicago.com/articles/festivals-special-events/chicago-jazz-festival/