Search
Close this search box.

مهرجان الموسيقى العالمية في شيكاغو 2023

مهرجان الموسيقى العالمية في شيكاغو 2023

ان كنت من محبي الموسيقى فأنت على موعد لاستقبال أهم مهرجان موسيقي في شيكاغو، يبدأ مهرجان الموسيقى العالمية في شيكاغو “World Music Festival Chicago” في يوم الجمعه 22 سبتمبر ويستمر حتى 1 أكتوبر بأيام حافلة بالعروض الموسيقية من جميع أنحاء العالم، والأفضل من كل ذلك أن حضور المهرجان مجاني بالكامل.

يضم هذا المهرجان سيستضيف أكثر من 30 فناناً من 22 دولة ليقدموا العروض الموسيقية في مواقع مختلفة ضمن مدينة شيكاغو، منها مركز شيكاغو الثقافي “Chicago Cultural Centre”وحديقة الألفية “Millennium Park”  وميناء نيفي “Navy Pier”  مما سيضيف المزيد من التنوع والتميز إلى سلسلة مهرجانات شيكاغو الموسيقية.

اقرأ أيضاً: مهرجان هايد بارك لموسيقى الجاز: استمتع بأجواء الجاز الساحرة في شيكاغو

يقام هذا المهرجان في شيكاغو منذ أكثر من 20عاماً، واحتضن الكثير من النجوم المشهورين وفنانين ناشئين الذين قدموا عروضاً من مختلف ألوان الموسيقى التقليدية والمعاصرة، يمكنك توقع مختلف الألحان والألوان الموسيقية كالموسيقى الكلاسيكية الهندية وموسيقى الفانك الكونغولية “Congolese funk”وألحان مزمار القربة البلغارية” Bulgarian bagpipes”.

لا يمكننا أن نقول “World Music Festival Chicago”  هو مجرد مهرجان أو حفل موسيقي وحسب، خلال 10 أيام ستتمكن من خوض تجربة متكاملة بالتعرف على ثقافات مختلفة من أرجاء العالم، جميع الفرق والفنانين المشاركين في المهرجان سيمثلون مجتمعاتهم ليس بعروضهم الموسيقية وحسب بل سيقومون بالتعريف عنها من خلال طابع ملابسهم و أطباق الطعام التقليدية.

الدخول للمهرجان مجاني لجميع العروض، ولكن يمكنك معرفة تفاصيل العروض والفئة العمرية التي يمكنها حضور كل حفل من خلال صفحة المهرجان الرسمية، وإن كنت تتطلع لحضور عرض محدد بإمكانك حجز بطاقة مجانية بشكل الكتروني، مع العلم أن حجز البطاقات ليس ضمان لدخول الحفل لكنه سيمكن الجهة المنظمة من توقع أعداد الحضور وتجهيز الموقع واللوجستيات المناسبة.

ويمكنكم معرفة مواعيد وأماكن الاحتفالات عبر الرابط التالي:

https://www.chicago.gov/city/en/depts/dca/supp_info/world_music_festival2.html

المصدر: https://www.choosechicago.com/articles/festivals-special-events/world-music-festival-chicago/