وقت القراءة: 2 دقائق

كشفت شركة (Facebook) مؤخراً عن تعاونها الذي طال انتظاره مع شركة (Luxottica) لإطلاق نظارة (Ray-Ban Stories) الذكية.

يبدأ سعر النظارات من 299$، وستتيح للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات من خلال الأوامر الصوتية أو من خلال الضغط على الزر الموجود على الحافة اليمنى للنظارات. كما أنها مزودة بسماعات صغيرة لتحول النظارات إلى سماعات من أجل الاستماع للموسيقى عبر الاقتران مع الهواتف الذكية عبر البلوتوث. كما أنها مزودة بميكروفون ليمكنك إجراء مكالمتك والتحدث من خلالها

وتُعد النظارات الجديدة أحدث اختراعات (Facebook) للأجهزة الذكية، ويمثل هذا الأمر خطوة جديدة نحو المستقبل، حيث تتوقع (Facebook) ارتداء الناس للحواسيب والانظمة الذكية، وذلك من خلال خوذ الواقع الافتراضي (Oculus) أو أدوات عادية مثل النظارات الشمسية.

اقرأ أيضاً: شيكاغو ثاني أجمل مدن العالم

أعلنت (CNBC) عن النظارات لأول مرة في العام 2019، لكن شركة (Facebook) هي أول شركة تطرح النظارات الذكية. وطرحت شركة (Snap)، المالكة لتطبيق (Snapchat) المنافس، أول نظارات لها باسم (Spectacles) في عام 2016، بينما أطلقت أجهزة (Google Glass) في العام 2013، يذكر أن (Google Glass) لم تلقى الرواج المتوقع لها.

بدأت (Ray-Ban) في بيع النظارات الذكية يوم الخميس الماضي، وهي متوفرة في متاجر Ray-Ban وعلى موقع Ray-Ban.com في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وأستراليا وإيرلندا وكندا. وسيطلق المنتج الجديد يوم الاثنين عبر المزيد من المتاجر، بما في ذلك (Amazon)، و(Best Buy)، و(Sunglass Hut)، و(LensCrafters)

كما أنه يجب عليك توخي الحذر عند ارتدائها قرب الشاطئ أو المسبح، إذ أن النظارات غير مقاومة للمياه.

وتُعد نظارات (Ray-Ban Stories) بداية جيدة لشركة (Facebook) في مجال صناعة النظارات الذكية، ومن الرائع أن الشركة تعاونت مع علامة تجارية رائدة ومحبوبة من قبل جميع الناس

لكن النظارات تفتقر إلى خاصية “الواقع المعزز” (AR)، وهي أشبه بكاميرا التوجيه وتصوير مع مكبرات الصوت وعدسات متصلة ببعض بدل أن تكون نظارات ذكية حقيقية. الصور ليست جيدة كالتي تحصل عليها من الهاتف الذكي، بالإضافة إلى أن مكبرات الصوت لا تصل إلى الجودة المتوقعة من مجموعة AirPods، وهذه كثير من التضحيات للحصول على كاميرا على وجهك.

قد تكون (Ray-Ban Stories) مناسبة كهدية لعيد ميلاد أو هدية بمناسبة العطل لأحد الأشخاص المقربين، لكنها في الوقت الحالي ليست أكثر من مجرد لعبة عصرية وأنيقة.

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/business/money-report/facebook-just-announced-its-new-ray-ban-glasses-ive-been-using-them-for-a-couple-of-days-heres-what-theyre-like/2608652/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *