وقت القراءة: 2 دقائق

لقد تطور قانون السفر الطارئ في شيكاغو بشكل كبير منذ تقديمه لأول مرة في يوليو من العام المنصرم، حيث يوفر إرشادات للمسافرين الذين يدخلون شيكاغو أو يعودون إليها. اعتباراً من يوم الجمعة، 15 يناير الماضي، تم تبسيط أمر السفر في حالات الطوارئ إلى نظام من مستويين، مما أدى إلى التخلص من النظام ذي المستويات الثلاثة الذي تم تقديمه عندما تم تحديث قانون السفر الطارئ في نوفمبر من العام المنصرم.

تصنف إدارة شيكاغو للصحة العامة الآن الولايات في المستويات التالية:

هل يجدر بك السفر؟ إليك آخر تحديث لقانون السفر الطارئ في شيكاغو
هل يجدر بك السفر؟ إليك آخر تحديث لقانون السفر الطارئ في شيكاغو

البرتقالي: الولايات التي تعاني من تفشي المرض بمعدل 15 حالة يومية لكل 100.000 ساكن. تجنب السفر إلى هذه الدول الولايات. أو يجب عليك الحجر الصحي لمدة 10 أيام في حالة الدخول أو العودة إلى شيكاغو في هذه الولايات أو الحصول على اختبار فيروس كورونا سلبي النتيجة قبل الوصول إلى شيكاغو بما لا يزيد عن 72 ساعة.

الأصفر: الولايات التي بها أقل من 15 حالة يومية لكل 100000 مقيم. تجنب السفر غير الضروري لهذه الولايات. ولا يلزم الحجر الصحي في حالة الدخول أو العودة إلى شيكاغو من هذه الولايات.

كما أوضحت مفوضة الصحة العامة في إدارة شيكاغو، الدكتورة «أليسون أروادي»، خلال مؤتمر صحفي أن تحديث قانون السفر الطارئ تم ليكون أكثر انسجاماً مع إرشادات هيئة الأمراص السارية والمعدية المحدّثة المتعلقة بالسفر، وأيضاً اعترافاً بأن الاختبار أصبح متاحاً بشكل متزايد.

اقرأ أيضاً: «يونايتد سينتر» يتحول إلى مركز تطعيم شامل

تقع ولايات نيو جيرسي، نيويورك، رود آيلاند، فلوريدا، ديلاوير، جورجيا، كونيتيكت، تكساس، كولورادو، نورث كارولينا، فيرمونت، كنتاكي، ألاباما، أريزونا، بنسلفانيا، داكوتا الجنوبية، ساوث كارولينا، ماساتشوستس، تينيسي، ألاسكا، مقاطعة كولومبيا ويوتا ونبراسكا وفيرجينيا ونيو هامبشاير في الطبقة البرتقالية حالياً.

بينما تقع ولايات ميشيغان، آيوا، أيداهو، أوكلاهوما، مينيسوتا، أوهايو، ميسيسيبي، مونتانا، وست فرجينيا، ماريلاند، نيو مكسيكو، إنديانا، أركنساس، لويزيانا، نيفادا، كانساس، نورث داكوتا، ويسكونسن، واشنطن، كاليفورنيا، وايومنغ، ميزوري، أوريغون وبورتوريكو وهاواي في الطبقة الصفراء.

مثل الإصدارات السابقة من قانون السفر، هناك استثناءات لأولئك الذين يحتاجون إلى السفر للعمل أو الرعاية الصحية أو اتفاقيات الحضانة الأبوية المشتركة. يمكن تغريم أولئك الذين يخالفون الأمر ما بين 50 و 150 دولاراً في اليوم ليصبح المجموع 7000 دولار، على الرغم من أننا لم نسمع بعد عن أي حالات نفذت فيها المدينة الأمر بالفعل بفرض غرامة.

سيقوم مسؤولو المدينة بمراجعة وتحديث قانون السفر مرة أخرى، أو سنوفر لك خريطة محدثة يوم الثلاثاء، 23 مارس.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *