وقت القراءة: < 1 دقيقة

إذا كنت مؤهلاً للحصول على لقاح كورونا، فقد تتمكن من الحصول على الجرعة خارج مقر «Chicago Bulls» و «Blackhawks» في الأسابيع القادمة. صباح الجمعة، انضم الحاكم جي بي بريتزكر إلى العمدة لوري لايتفوت ومجموعة متنوعة من مسؤولي المدينة والولاية ليعلنوا أن مواقف السيارات المحيطة بمركز يونايتد ستصبح أول موقع تطعيم جماعي في شيكاغو، بدءاً من 10 مارس. وسيفتتح الموقع سبعة أيام أسبوعياً وسيكون قادراً على توفير ما يصل إلى 6000 جرعة يومياً، اعتماداً على العرض المتاح.

سيكون موقع التلقيح الشامل في مركز يونايتد مفتوحاً للمواعيد لأي شخص في إلينوي مؤهل حالياً للحصول على اللقاح. وبدلاً من الحصول الإمدادات الحالية من اللقاحات المخصصة للولاية والمدينة، فإن موقع التلقيح الشامل سيحقق جرعات إضافية، متجاوزاً المخصصات العادية.

من غير الواضح كيف سيتمكن سكان إلينوي من التسجيل للحصول على مواعيد في موقع التطعيم الشامل، على الرغم من أنه من الممكن تضمينها في منصة جدولة Zocdoc في شيكاغو. صرح بريتزكر أنه ستكون هناك فترة تسجيل مسبقة لسكان إلينوي الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، مما يمنحهم حق الوصول الحصري الأول إلى المواعيد في موقع التطعيم الشامل. سيتمكن أولئك الذين يحددون موعداً من القيادة أو السير مشياً على الأقدام لأخذ الجرعة.

اقرأ ايضاً: دليلك الشامل للحصول على لقاح فيروس كورونا في شيكاغو

وفقاً للإحصاءات التي استشهد بها بريتزكر، تتوقع إدارة ولاية إلينوي أن تتلقى ما لا يقل عن 100 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا بحلول منتصف مارس. أعطت الولاية 2.5 مليون جرعة حتى الآن وتلقى حوالي 1 من كل 7 من سكان إلينوي جرعاتهم الأولى من اللقاح.

قام مسؤولو شيكاغو سابقاً بتعويم مركز يونايتد وريجلي فيلد وماكورميك بليس كمواقع تطعيم جماعي محتملة في شيكاغو، لذلك من الممكن فتح مواقع إضافية إذا وصل مركز يونايتد إلى طاقته القصوى واستمرت إمدادات اللقاح في الزيادة كما هو متوقع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *