وقت القراءة: 2 دقائق

أطلق العمدة رام إيمانويل منافسة دولية لتصميم المبنى الجديد في مطار أوهير الدولي و الذي يُقصد به أن يكون المركز الرئيسي للمطار و قد وضعت المدينة ميزانية 8.5 مليار دولار لتحقيق المشروع.

و يبدو أن العمدة قد حصل على ما أراد من تصاميم رائعة ستجعل المطار من اجمل وأهم مطارات العالم. على الرغم من أنه لا بد من حل الكثير من التفاصيل العملية حول التكلفة والجدول الزمني والهندسة ، فإن عمليات تسليم المعمارين الخاصة بالمقترحات الخمس النهائية التي يتم إصدارها اليوم هي أعاجيب جمالية.

و قال الناقد المعماري إدوارد كيجان أن كل التصاميم لا تشبه كلياً أي شيء الآن في أوهير فهي مليئة بالضوء، و المساحات والأسقف المرتفعة، و محاطة بالخضرة في كل زاوية. و سيكون التصميم الجديد هو الأحداث منذ تم تطوير الجناح الذي تحتله شركة United من 34 سنة. 

وقد تم اختيار الخمسة المتأهلين للتصفيات النهائية ، والذين تم اختيارهم من بين 12 فريقًا استجابوا لطلب المدينة للحصول على مؤهلات ، قدم كل منهم مقاطع فيديو توضح أفكارهم. اليكم هذه المقاطع: 

أولها ، يرأسه فريق المهندسين المعماريين في دنفر ، والذي صمم المطار الجديد في المدينة ، يتميز بأسقف منحنية ومناور ، تذكرنا إلى حد ما بحقل لامبرت القديم في سانت لويس:

التصميم الثاني من مجموعة يقودها Foster + Partners في لندن ، أشهر تصميمهم في شيكاغو هو تصميم متجر Apple الجديد في Michigan Avenue. اليكم التصميم: 

المقترح الثالث يأتي من شركة SOM التي صممت أبراج Willis و Trump في شيكاغو. التصميم يعطي مظهرًا أكثر تقليدية ، فهو مربعًا فاتح اللون مثل مركز ليكسايد ماكورميك بلايس في الباستيل.

وبالمقارنة مع تصميم SOM فإن التصميم من مجموعة يرأسها الإسباني سانتياجو كالاترافا يبدو مذهلاً ، وهو هيكل مرفوق يشبه طائرة من أعلى ، مع المنطقة الواقعة بين الأجنحة المليئة بحدائق كبيرة. واجهت كالاترافا مشاكل الأداء والتكلفة في مشاريع أخرى ، مثل مركز محطة القطارات في Manhattan، ولكن لا يوجد شيء محدود حول رؤيته لهذا الاقتراح. 

و في المنافسة أيضا ، هي المجموعة الخامسة التي ترأسها المعمارية Jeanne Gang التي صممت برج Vista. يمتلئ تصميمها بالكثير من الأخشاب الطبيعية ، وليس فقط الزجاج والمعدن مثل معظم التصاميم.

وتقول المدينة أنها تريد أن تعرف ما الذي يريده سكان شيكاغو من المقترحات ، وسوف يجريون استطلاع رأي غير رسمي يمكنك الوصول إليه هنا. لكن افعل ذلك بسرعة فسينتهي التصويت في 23 يناير.

بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض النماذج ثلاثية الأبعاد (3D) في مركز شيكاغو المعماري الجديد على شارع Wacker في مركز المدينة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *