يهدف معهد الفنون في شيكاغو إلى جمع وحفظ وتفسير الأعمال الفنية ذات الجودة العالية، معبراً بذلك عن التقاليد الفنية المتنوعة حول العالم وبهدف إلهام وتعليم العامة وذلك وفقاً لأعلى المقاييس الأخلاقية والعملية لهذه المهنة.

أُسس معهد الفنون في شيكاغو كمتحف ومدرسة للفنون الجميلة معاً عام 1879، وهي فترة حرجة في تاريخ شيكاغو حيث كانت الجهود المدنية مكرسة حينئذ لإعادة بناء المدينة التي دُمرت بحريق شيكاغو الكبير عام 1871. وقد كانت تتألف التشكيلة الأولى للمعهد بشكل أساسي من الجبائر الجصية. وجد معهد الفنون مقره الدائم عام 1893 حينما انتقل إلى مبنى قد أُنشئ بشكل مشترك مع المعرض الكولومبي العالمي في مدينة شيكاغو، عند تقاطع Michigan Avenue مع Adams Street.

بقي مدخل المبنى المزين بالأسدين البرونزيين الشهيرين باباً أمامياً للمتحف حتى اليوم. ولمواكبة الأصول الأكاديمية للمعهد، أُنشئت مكتبة أبحاث عام 1901، وتبع ذلك ثمان توسعات كبيرة للمعرض ومناطق إدارية فيما بعد، آخرها هو الجناح الحديث (Modern Wing) الذي افتتح عام 2009. وقد توسعت التشكيلة الدائمة للمعهد من الجبائر الجصية إلى حوالي 300,000 عملاً فنياً في مجالات مختلفة من البرونز الصيني إلى التصميم المعاصر ومن النسيج إلى الفنون التنصيبية. وتعرف كل من مدرسة معهد الفنون في شيكاغو ومتحف معهد الفنون عالمياً كأحد معهدَي الفنون الجميلة الأشهر في الولايات المتحدة.

art-institute

المبنى الرئيسي

 

A 8457
المبنى الجديد 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *