تعد نافورة باكينغهام (Clarence Buckingham Memorial Fountain) أحد أكبر النافورات في العالم، تقع في Columbus Drive في متنزه Grant وتعمل من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً، عادة منذ نيسان/أبريل وحتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر وذلك حسب الطقس. مواعيد الاستعراض تكون عرضة للتغيير خلال المناسبات الخاصة ضمن متنزه Grant.

افتتحت المنشأة رسمياً للعامة في 26 أيار/مايو عام 1927. وكونها تقع في وسط متنزه Grant الذي يعتبر الفناء الأمامي لشيكاغو، قام المعماري Edward H. Bennett  بتصميم النافورة لتكون قلب المتنزه الرسمي دون أن تعيق رؤية مشاهد بحيرة Michigan. وهي مستوحاة من نافورة Latona في حديقة فرساي في مدينة باريس. يتكون الهيكل من أربع أحواض ملبسة بغرانيت منقوش بدقة ومرمر وردي وتعد النافورة أكبر بمرتين من نظيرتها الفرنسية. إن نافورة Buckingham فريدة بحد ذاتها إذ أنها ترمز لبحيرة Michigan.

تبرعت Kate S. Buckingham بالنافورة تكريماً لذكرى أخيها Clarence، وتعتبر النافورة أحد أرقى النوافير المزخرفة في أمريكا. فقد تم اعتبارها كمعلَم لمدينة شيكاغو إضافة لكونها ميزة ساهمت في تصنيف متنزه Grant في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

buckingham_fountain_in_grant_park

عمل النافورة:

عندما تكون النافورة في طور العمل فإنها تقوم باستعراض مائي رئيسي لمدة 20 دقيقة في كل ساعة. وخلال فترة الاستعراض الرئيسي تقوم نافورة مركزية بإطلاق المياه لارتفاع يصل لـ 150 قدماً في الهواء نحو الأعلى. يبدأ الاستعراض الرئيسي يومياً الساعة 9:00 صباحاً ويستمر على هذا المنوال كل ساعة. يترافق الاستعراض بأضواء وموسيقى خلابة كل ساعة ولمدة 20 دقيقة. في كل مساء يبدأ الاستعراض الرئيسي الساعة 10:35 مساءً.

تبلغ سعة النافورة 1.5 مليون غالون من الماء. ووفقاً لحالة الرياح فإن الاستعراضات الرئيسية تقوم بتدوير حوالي 14,100 غالون من المياه في الدقيقة الواحدة عبر 134 نافورة. يتم إعادة تدوير المياه من قاعدة الحوض بعد امتلاءه ولا تسحب المياه من الخارج إلا لتعويض النقص الحاصل من الرياح والتبخر. وتستمر هذه النافورة الشهيرة بكونها أحد أكثر الوجهات السياحية شعبية في شيكاغو حتى اليوم.

 

 العنوان: 301S. Columbus Dr.   Chicago, Illinois 60605

 ساعات العمل: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

 ملاحظات: مواعيد العمل تنطبق فقط على الأوقات التي تكون فيها النافورة مفتوحة، عادة منذ نيسان/أبريل وحتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر

 

buckingham-f

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *