وقت القراءة: < 1 دقيقة

يعد مركز شيكاغو للهندسة المعمارية (Chicago Architecture Center)، والذي يعرف اختصاراً بـ(CAC)، تجربة معمارية شاملة تمثل مدينة شيكاغو، إذ إن المركز يعتبر مؤسسة ثقافية عريقة في مدينة شيكاغو إلى جانب كونه متحفاً مكون من طابقين يحتوي على معروضات متنوعة، إضافة إلى أنه مكان إنطلاق العديد من جولات الدراجات والحافلات وقطار “L” والقوارب حيث يصطف أمام المركز أكثر من 85 قارباً في استقبال السائحين.

يفتح المركز أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساءً. وتفرض إدارة المركز على جميع الموظفين والزوار والمتطوعين ارتداء الكمامات داخل المبنى، وهذا يشمل الجولات ضمن المبنى، إضافة إلى منطقة الصالون المغلقة على متن سفينة “سيدة شيكاغو الأولى” (Chicago’s First Lady).

شُيد المبنى في عام 1966، وتطور منذ ذلك الوقت ليصبح أحد أكبر وأشهر المباني الثقافية في شيكاغو. وعلى مدار 50 عاماً، يشارك الآلاف من المتطوعين سنوياً القصص الشهيرة عن تاريخ شيكاغو والهندسة المعمارية مع ملايين الزوار (المقيمين والسائحين على حد سواء). إذ يروي المرشدين القصص المذهلة عن هذه المدينة الساحرة خلال جولات المسير أو القارب أو الحافلة أو قطار “L” الشهير.

اقرأ أيضاً: ما هي قصة مبنى “غوث تارغت” (Goth Target)؟

وافتتح المركز الجديد لمركز الهندسة المعمارية (CAC) في العام 2018، ويقع في شارع “ايست وكر 111” (East Wacker Drive) في “إلينوي سنتر” (Illinois Center). ويتميز المركز الجديد بمعارضه المميزة مثل معرض “سكاي سكريبر” (Skyscraper) الذي يعرض ما يزيد عن 4250 نموذج مصغر لبعض أشهر الأبراج في العالم مع أكثر من 4250، إضافة إلى معرض شيكاغو المعماري الذي يلقي الضوء على التراث المعماري لمدينة شيكاغو في الماضي والحاضر والمستقبل، وكيف تحولت شيكاغو إلى “مدينة الهندسة المعمارية”، كما أن المركز الجديد يقع على بعد خطوات فقط من رصيف القوارب المخصصة لأخذ السياح في رحلات نهرية تابعة للمركز على متن سفينة “سيدة شيكاغو الأولى” (Chicago’s First Lady)، المشهورة عالمياً بجمالية جولاتها النهرية المميزة التي تمكنك من رؤية مدينة شيكاغو من منظور مختلف.

المصدر: https://www.choosechicago.com/listing/chicago-architecture-center-2