Search
Close this search box.

مبانٍ شهيرة وسط مدينة شيكاغو – الجزء الثاني

مبانٍ شهيرة وسط مدينة شيكاغو

استعرضنا في مقال سابق مجموعة من أهم المباني التي يجب على كل شخص يعيش في شيكاغو معرفتها، في هذا المقال نستعرض الجزء الثاني من هذه المباني:

  • Marina City

صُمم هذان البرجان من قبل Bertrand Goldberg واكتمل بناؤهما عام 1964. وقد ظهر البرجان التوأمان اللذان يشبهان أكواز الذرة في كل شيء: من الإعلانات الكلاسيكية لشركات الطيران إلى غلاف ألبوم Yankee Hotel Foxtrot لفرقة Wilco. ومنذ فترة قريبة بدأت المدينة إجراءات منح البرجين لقب معلَم رئيسي.

العنوان: 300N State St, Chicago, IL 60654

  • Tribune Tower

في عام 1922 قامت Chicago Tribune بإجراء مسابقة لتصميم مقرها الرئيسي المستقبلي، فكان البرج المصمم على طراز العمارة القوطية والواقع في Michigan Avenue حالياً هو التصميم الفائز والذي قدمه كل من John Mead Howells وRaymond Hood. يشتهر المبنى أيضاً بامتلاكه تشكيلة هائلة من الأحجار المأخوذة من العديد من الأماكن الشهيرة على مستوى العالم. كأجزاء من تاج محل وسور الصين العظيم وأنغكور وات وقبر أبراهام لينكولن، كلها يمكنك أن تجدها في الواجهة الخارجية للبرج.

العنوان:

435N Michigan Ave Chicago, IL 60611

  • Wrigley Building

عندما يفكر شخص ما بشركات شيكاغو الشهيرة، فإن ما يخطر بالبال هي أسماء كـ Sears وAllstate وMotorola وWrigley. شُيّد المبنى من قبل شركة Wrigley في بدايات عشرينات القرن العشرين، وكانت ناطحة السحاب هذه الملبسة بالطين النضيج أو ما يُعرف بالتراكوتا إحدى أوائل رموز شيكاغو الشهيرة. في عام 2011 قام مجموعة من المستثمرين بشراء المبنى منهم Lefkofsky وBrad Keywell من Groupon.

العنوان:

400N Michigan Ave, Chicago, IL 60611

  • Prudential Plaza

يرى البعض أنه أحد أبشع المباني في وسط مدينة شيكاغو، لكن يستحق هذا المبنى المكسو بالكلس والمبني في أواسط القرن الماضي سمعة أفضل مما لديه. حين اكتمل بناؤه عام 1955 كان هذا المبنى هو الأطول في شيكاغو. ولربما يبدو المبنى للناظر وكأنه معدوم الحيوية، إلا أن كساءه الخارجي المصمم في فترة الحرب الباردة كان نتاج عصره حيث سيطرت التبسيطية على حساب الزخرفة الفنية.

العنوان:

130E Randolph St, Chicago, IL 60601

  • Aqua

بالنسبة لمباني شيكاغو فإن Aqua حديث العهد على خط أفق شيكاغو. اكتمل بناء ناطحة السحاب هذه المصممة من قبل Studio Gang عام 2009 واكتسبت شهرة كبيرة ليس لشكلها المدهش فحسب بل لأنها أصبحت أطول ناطحة سحاب في العالم مصممة من قبل شركة تُدار من قبل امرأة.

العنوان:

211N Columbus Dr Chicago, IL 60601

 

المصدر: إضغط هنا