Search
Close this search box.

كيف يمكنك أن تتغلب على برد الشتاء في شيكاغو

في كل عام في شيكاغو حين يبدأ موسم الشتاء ستبدأ بسماع الناس يشتكون دونما توقف حول صعوبة العيش في الجو البارد. معظم أولئك الناس يكونون قد انتقلوا إلى شيكاغو في السنوات الأخيرة، ولم يحظوا بفرصة سماع أهلهم يضجرونهم يومياً حول كيفية البقاء دافئين، حيث اعتاد سكان شيكاغو الأصليين سماع هذا الحديث اليومي. إن الجو بارد بشكل بائس فعلاً، حتى بالمقارنة مع المناطق في الشمال. يعود ذلك إلى “أثر البحيرة” وتبريد الرياح. فالبرد في شيكاغو مختلف عن البرد الذي يمكن أن يجده المرء في كندا أو ألاسكا، وغالباً أكثر خطراً.

لن يركز هذا المقال على الحل الذي يختاره معظم الناس، ألا وهو البقاء في المنزل قدر الإمكان. بدلاً من ذلك، سيعطيك نصائح مفصّلة حول كيفية ارتداء الملابس لتتمكن من قضاء يومك خارج المنزل والبقاء مرتاحاً في نفس الوقت.

  1. قم بارتداء الطبقات: تلعب الطبقات دائماً دوراً قوياً كعازل. قد تملك سترة مبطنة بالفرو بسعر 400 دولار جعلتك تتعرق في أكثر أيام نيويورك برودة، لكنها ستكون تقريباً عديمة الفائدة عندما تقف في وجه الرياح المستمرة والتي غالباً ما تكون دائمة في شيكاغو. إذ يبرد الهواء البارد التيشيرت الملاصق لها مباشرة وبالتالي يحول ملابسك إلى براد حقيقي. حينما ينخفض متوسط درجة الحرارة (وليس عامل تبريد الرياح) إلى أقل من 20ºF يجب ألا تخرج أبداً وأنت ترتدي أقل من طبقتين. يشمل ذلك القفازات وحتى الجوارب.
  2. غطِّ رأسك: لا تزعج نفسك بارتداء القبعات واللفاحات ما دمت لا تملك قبعة مثل قبعة الطيارين والتي يمكنك أن تشبكها عند ذقنك. بدلاً من ذلك قم بشراء غطاء للرأس كالمستخدم لدى متزلجي الجليد بحيث يغطي رقبتك وكتفيك ويمكن تعديله ليغطي وجهك السفلي بالكامل أو يبقى معلقاً عند ذقنك. يمكن أن تكون الطبقة الثانية غطاء الرأس الخاص بمعطفك.
  3. قم بحماية الجزء العلوي من جسدك: عليك أن ترتدي ثلاث طبقات من الملابس بحيث تضمن أن جسمك لن يتأثر بالبرد القارس خارجاً. تأكد من أن تضع الطبقة الداخلية داخل سروالك لكيلا يدخل الهواء البارد إلى داخل جسمك.
  4. قم بحماية الجزء السفلي من جسدك: معظم الناس يتكاسلون عند هذا الأمر، لكن الجينز وحده لن يساهم في شيء. في يوم شتائي عادي قم بارتداء بعض الملابس الداخلية الرقيقة التي تصل إلى كاحليك تحت بنطالك. يمكن لذلك أن يشكل فرقاً شاسعاً.
  5. قم بتغطية يديك وأقدامك: قد تبدو الكفوف النسيجية الرقيقة عديمة الفائدة في شيكاغو لكنها ليست كذلك. إذ أنها مفيدة جداً كطبقة ثانية لترتديها تحت قفازاتك السميكة المقاومة للماء. إن لم يكن الجو مثلجاً وكنت ترتدي زوجاً عادياً من الأحذية، قم بمضاعفة الجوارب. وعند ارتداءها اسحبها أعلى كاحليك بحيث تغطي ملابسك الداخلية الدافئة كي لا يتعرض جلدك إلى الهواء عندما تسير.
  6. كن مستعداً لدرجات الحرارة القاسية: عندما ينخفض عامل تبريد الرياح دون -10ºF تزداد خطورة الإصابة بعضة الصقيع وضرر الأعصاب في يديك وقدميك ووجهك بشكل كبير، أحياناً حتى دقائق معدودة في الخارج قد تتسبب بذلك. لحسن الحظ يحدث ذلك مرات قليلة فحسب خلال الموسم، لكن يجب عليك أن تكون على اطلاع على تحذيرات توقعات الطقس لترتدي ملابسك كما يناسب الجو.

المصدر: Wikihow