في الآونة الأخيرة كان هناك انخفاض حاد في عدد متاجر الخضروات الجديدة في شيكاغو، مما ترك للمتسوقين عدداً أقل من الأماكن لجلب حاجياتهم.

يوجد 262 متجر في شيكاغو وضواحيها القريبة وهو أقل عدد منذ عام 2009، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته Mid-America Real Estate Group. حيث تحتلّ متاجر الخضروات فقط 9.3 مليون قدم مربعة من المساحة، وهو أيضاً أقل رقم منذ ثماني سنوات.

يأتي هذا التراجع في عدد المتاجر وسط اضطرابات في تجارة الخضروات، حيث أن تفضيلات المتسوقين (بما فيها كيف ومتى وأين يشترون طعامهم) تتطور مع الزمن.

وإن هذا الاضطراب على الأغلب ليس سوى البداية، حيث من المتوقع أن خطة الشركة العملاقة Amazon للاستحواذ على Whole Foods ستؤدي إلى اضطرابات في سوق العمل.

إضافة لما ستقوم به Amazon وعدم معرفتنا لنتيجة ذلك بالضبط، فإن هناك عوامل أخرى تساهم في تباطؤ السوق بما فيها إفلاس بعض الشركات الكبرى وخروجها من سوق شيكاغو في السنوات الأخيرة، وأكبر مثال على ذلك متجر Dominick’s. وبذلك يتم استبدال العديد من المتاجر المغلقة بمتاجر أخرى أصغر منها، مما يترك المساحة المتبقية لأنواع أخرى من المتاجر. أضف إلى ذلك أن بعض متاجر الخضروات الموجودة أصلاً قد أصبحت أضعف من ذي قبل.

هذا المقال مترجم بتصرف من موقع Chicago Tribune، إضغط هنا للمزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *