تشتهر شيكاغو بأنها موطن ولادة ناطحات السحاب، وتتميز بتشكيلتها الواسعة من المباني المرتفعة. فمن التصاميم القديمة لكل من Louis Sullivan وBrunham & Root وHolabird & Roche إلى المباني الشاهقة الحديثة لـ Bruce Graham وFazlur Rahman Khan وAdrian، تكشف أبراج شيكاغو الشهيرة تطور التصاميم المعمارية وتستعرض بذات الوقت التاريخ الطويل للعمارة الحديثة كما نعرفها اليوم. وكما تتغير الأزمان والأذواق كذلك تفعل المباني المحيطة بنا. إضافة لذلك فإن العديد من المباني الجديدة من معماريين شهيرين تنتظر أن تنضم إلى خط أفق المدينة في السنوات القادمة. في هذا المقال نستعرض الجزء الأول من أهم المباني التي يجب عليك معرفتها:

  1. Willis Tower

لعقود من الزمن كان هذا المبنى معروفاً بـ Sears Tower وكان في فترة من الفترات أطول مبنى في العالم. صُمم هذا المبنى من قبل Bruce Graham وFazlur Rahman Khan من شركة Skidmore, Owings and Merrill، وأصبحت ناطحة السحاب الهائلة هذه رمزاً هاماً من تراث شيكاغو المعماري حينما اكتمل بناؤها عام 1973. يُعرف المبنى الآن باسم Willis Tower، لكن ما زال العديد من سكان شيكاغو يطلقون عليه اسم Sears.

العنوان:
233 S Wacker Dr
Chicago, IL 60606
(312) 875-0066

  1. John Hancock Center

يملك هذا المركز العديد من نقاط التشابه مع Willis Tower. ولطالما كان جزءاً أساسياً من خط أفق شيكاغو ونقطة هامة في تاريخ المدينة الطويل في التصاميم المميزة لناطحات السحاب. وبشكل مشابه لـ Sears فقد تم تصميمه من قبل Fazlur Rahman Khan وBruce Graham من شركة SOM. كان البرج أحد أطول الأبنية في العالم حين اكتمل بناؤه عام 1969.

العنوان:

875 N Michigan Ave
Chicago, IL 60611

(312) 751-3680

  1. Aon Center

بُني هذا المبنى في الأصل لشركة Standard Oil of Indiana (Amoco)، وهو ثالث أطول مبنى في شيكاغو بارتفاع يصل لـ 1136 قدماً. اكتمل بناؤه عام 1973 وكان في الأصل مكسواً بمرمر الـ Carrara لكن تمت إعادة إكسائه بالغرانيت الأبيض في بدايات التسعينات. كان المبنى قد تصدر مؤخراً العديد من العناوين الإخبارية بصفته المركز الرئيسي المستقبلي لعملاق الأغذية Kraft Heinz.

العنوان:

200 E Randolph Drive
Chicago, IL 60601

  1. Chicago Board of Trade

يعد هذا المبنى تحفة فنية من فنون الديكو (Deco) في التصميم المعماري ورمزاً لقوة شيكاغو الصناعية سابقاً. صُمم المبنى من قبل شركة Holabird & Root، ويتميز المبنى بزخرفته ورمزيَّته المصممتان على طراز فن الديكو المعماري، بما في ذلك تمثال سيريس إلهة المحاصيل الرومانية بطول 30 قدماً.

العنوان:

141 W Jackson Blvd
Chicago, IL 60604

(800) 845-9685

  1. The Merchandise Mart

يعد هذا المبنى من المباني الضخمة للغاية. عندما اكتمل بناؤه عام 1930 كان هذا المبنى هو الأكبر في العالم من ناحية المساحة الكليّة. يملك هذا المبنى الذي تبلغ مساحته 4 ملايين قدم مربع رمزاً بريدياً خاصاً به وأصبح في السنوات الأخيرة مركزاً لنهضة شيكاغو التكنولوجية. ويعبّر هذا المبنى المصمم على طراز فن الديكو عن المعنى الحقيقي للـ “أكتاف الضخمة” كما وصفه Carl Sandburg في قصيدته الشهيرة حول شيكاغو.

العنوان:

222 Merchandise Mart Plz
Chicago, IL 60654

(800) 677-6278
المصدر: http://chicago.curbed.com/maps/chicago-iconic-buildings

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *