Search
Close this search box.

لمَ أشعلت شركة Metra للقطارات النيران في سككها الحديدية؟

لمَ أشعلت شركة Metra للقطارات النيران في سككها الحديدية؟

Metra لديها طريقة رائعة للغاية لإصلاح سككها الحديدية، إنها النار!

قامت Metra، كما تفعل العديد من وكالات الخطوط الحديدية، بإشعال النار في سككها في هذا الجو القارس وذلك بهدف إصلاحها. وقامت ABC7 بنشر فيديو مصور من مروحية يظهر فيه القطار وهو يمر عبر السكة رغم اشتعال ألسنة اللهب فيها. وقد حصد الفيديو أكثر من مليون مشاهدة.

وما يظهر في الفيديو وفقاً لـ Michael Gillis المتحدث باسم Metra هو عمال يقومون باستخدام النار لإصلاح السكك. “فالحرارة المنخفضة للغاية يمكن أن تسبب تقلصاً أو انقطاعات أو شقوق صغيرة في السكك الفولاذية” يقول Gillis. وبآلية مشابهة فإن الحرارة المرتفعة في الصيف تسبب تمدداً والتواءات في السكك.

ولإصلاح هذه العيوب الناتجة عن البرد القارس، يقوم العمال بتسخين الفولاذ حتى يتمدد، وفقاً لما قاله Gillis. ويقومون بذلك عادةً عن طريق أخذ حبل طويل أو مادة أخرى وغمسها في الكيروسين ثم إشعال الحبل على طول السكة التي يودون إصلاحها. وتختلف الخطوة التالية حسب الطريقة الأفضل لحل المشكلة: ففي بعض الأحيان يقوم العمال بلحم الطرفين لإصلاح الانقطاع وأحياناً يتوجب عليهم إعادة ربط الطرفين بمسمار السكك، وفقاً للمتحدث Meg Reile.

اقرأ أيضاً: ميزات جديدة تنضم إلى عربات قطارات Metra

وليس من النادر للغاية أن يقوم العمال بإصلاح السكك بهذه الطريقة كما يقول Gillis. “إننا نقوم بتسخين السكك لكي نقوم بإصلاحها، لكن ليس من طبيعة عملنا العادية أن نقوم بهذه العملية”. ويقول Riele أن Metra ستقوم بإعادة تحويل القطارات أو إيقافها حتى إصلاح الانقطاعات. إضافة لأنه يمكن للقطارات أن تسير فوق الشقوق الصغيرة شرط أن تفعل ذلك بسرعة بطيئة. ويقول Gille أيضاً أن Metra لا تحتاج لتسخين السكك بالنار من أجل الاستخدام العادي، إلا أنها تفعل ذلك أحياناً من أجل المحوّلات الموجودة على السكك. المحولات هي الآلية التي تسمح للقطارات بالانتقال من سكة إلى أخرى.

المصدر