بشكل مشابه لأصدقائنا في متحف الفن المعاصر الذين كانوا يحتفلون بعيد ميلادهم الـ 50 طوال العام، فإن CTA كانت قد استغلت بعض الفرص للاحتفال بذكراها السنوية الـ 70 خلال العام. إلا أن الحدث المقرر لعطلة هذا الأسبوع يبدو الأكبر حتى الآن، حيث يتضمن الاحتفال في Daley Plaza باصات قديمة مصفوفة في الساحة واستعراضات إضافة لجولات على باصات وقطارات قديمة في الـ Loop.

ستقام الفعاليات الاحتفالية في Daley Plaza يوم الأحد 1 تشرين الأول/أكتوبر من الساعة 10 صباحاً إلى 2 بعد الظهر. سيكون هناك رسم على الوجوه وهدايا مجانية إضافة إلى ظهور لمذيع القطارات الوقور Lee Crooks الذي يشتهر بعبارته “Doors closing”، ذلك إن أردت يوماً رؤية الوجه الموجود خلف ذلك الصوت.

كما سيظهر في الاحتفال المؤرخ Tim Samuelson من متحف شيكاغو الثقافي للحديث عن تاريخ نظام النقل، إضافة لزوجين قاما بالزواج على متن قطار CTA في شهر أكتوبر الماضي ليشاركا تجربتهما.

رغم كل ذلك يبدو أن عامل الجذب الأساسي هو الجولات على متن الباصات والقطارات القديمة. يمكنك أن تحصل على جولتك على إحدى عربتي القطار من سلسلة الـ 4000 من عام 1923 أو داخل عربة سلسة 2400 التي بُنيت عام 1976، وكلاهما سيقوم بجولات حول الـ Loop من موقف Clark/Lake وذلك من الساعة 10:45 صباحاً حتى 2:00 بعد الظهر. يمكنك رؤية صور الباصات والقطارات من هنا.

ومن الساعة 10:50 إلى الساعة 1 ظهراً يمكنك أن تركب على باص CTA رقم 8499 (من عام 1960) لجولات تبلغ مدتها 12 دقيقة، وتنطلق من موقف Dearborn/Washington.

بعض الجولات تتطلب الحصول على بطاقات خاصة من قبل باص Community Connection الذي سيكون واقفاً في الساحة بدءاً من الساعة 9:30 صباحاً. يمكنك تفقد كامل القوانين وطريقة الركوب من هنا.

“أحد الأشياء التي تجعل شيكاغو أحد أكثر المدن شهرة وجاذبية في العالم هي الـ CTA وقطارات “L” الشهيرة الخاصة بنا” قال Dorval R. Carter, Jr رئيس الـ CTA في بيان له. “في إحياء الذكرى الـ 70 لنا حيث خدمنا شيكاغو مدة 70 عاماً، أنا فخور بدور الـ CTA المهم في الحياة اليومية لسكان شيكاغو وأشكر كل زبائننا لاستقلالهم وسائل النقل اليوم ولمدة السبعين عاماً القادمة”.

كما شاركت CTA بعض الصور التي تقارن فيها الأيام الحالية للنقل بالماضي لتزيد الحماس حول الفعالية.

 

 

المصدر: http://chicagoist.com/2017/09/29/ride_vintage_buses_trains_cta.php

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *