وقت القراءة: 3 دقائق

ما عليك سوى أن توضب أغراضك في السيارة، وتنطلق عبر الطريق السريع لتكتشف آفاقاً جديدة. لتبتعد بذلك عن هموم الحياة اليومية. إذن لمَ لا تجرب إحدى هذه الأفكار حول الرحلات بالسيارة في شيكاغو؟

1. شاطئ Indiana Dunes الوطني

indu-shoreline-costa-dillon-nps

على بعد حوالي 47 ميلاً من شرق شيكاغو، تتفوق هذه المعجزة الطبيعية على كل الأماكن الطبيعية المسطحة في وسط الغرب الأمريكي. يبلغ طول الشاطئ حوالي 25 ميلاً يستمر على طول الساحل الجنوبي لبحيرة Michigan، وذلك من Gary إلى Michigan City. ومن بين العجائب في تلك المنطقة هو Mount Baldy وهو عبارة عن كثيب رملي بارتفاع 123 قدماً نشأ عن الأنهار الجليدية، ويتحرك جنوباً بمعدل 4-5 أقدام سنوياً دون وجود أشجار أو نبات قصب الرمال لتبقيه مكانه. يمكن للزوار تسلق Mount Baldy وفقاً لمسارات محددة.

 

2. متنزه Starved Rock State، IL

IMG_0229

إن كنت تظن أن الجنوب والغرب مليئين بحقول الذرة فحسب فعليك التفكير مجدداً. يوجد متنزه Starved Rock State قرب تقاطع طريقي الولايات 80 و 39 قرب Utica، أي يبعد حوالي 90 ميلاً عن شيكاغو. ستجد في هذه الغابة التي تبلغ مساحتها 2360 فداناً على طول نهر إيلينويز منحدرات صخرية رملية مدهشة ووديان تشكلت نتيجة ذوبان الجليد وعوامل التعرية. كما يمكن رؤية النسور وهي تصطاد الأسماك في أسفل المنحدرات خلال أشهر الشتاء.

بعد الأمطار الغزيرة وخلال أوائل الربيع، تزين الشلالات المتلألئة قمم الوديان الـ 14 جميعها. ويقول الزوار أن شلالات وادي LaSalle التي يبلغ ارتفاعها 20 قدماً يمكن أن تظل موجودة في أي وقت خلال العام، وفي حين أن وادي St. Louis قد يكون جافاً في بعض أوقات السنة إلا أن ارتفاعه البالغ 80 قدماً يظل مثيراً للدهشة.

ولا يتوجب عليك القلق بخصوص النوم في العراء في المتنزه، إذ يوجد فندق Starved Rock Lodge ضمن المتنزه، متضمناً مسبحاً داخلياً وأحواض استحمام ساخنة وساونا، ومطعم وبار بكامل الخدمة. وإن أردت شيئاً أكثر خشونة فيوجد هناك أكواخ ضمن الغابة للبقاء فيها.

3. Harbor Country، Michigan

miharborcntry

تتألف Harbor Country من ثمان بلدات في مقاطعة Berrien هي Michianaو Grand Beachو New Buffalo و Union Pier و Lakeside و Harbert و Sawyer و Three Oaks. وتقع الشواطئ التي تؤلف المنطقة الأمامية من Harbor Country على الجهة المقابلة فحسب لبحيرة Michigan من شيكاغو، لكن تكون المبان العالية وصخب الحياة المدنية بعيدة للغاية عنها. يوجد شاطئان متميزان على الضفة هما في New Buffalo و متنزه Warren Dunes State، إضافة لسلسة من الشواطئ الأصغر فيما بينهما. كما يمكن مشاهدة الغابات والمسالك الطبيعية في عدة مناطق.

4. بحيرة Geneva، Wisconsin

lake-geneva

ما زال هناك العديد من الناس الذين لا يترددون بتسمية بلدة بحيرة Geneva وبحيرة Geneva بالجنة، وهي على بعد 75 ميلاً فحسب من شيكاغو. تعد البحيرة التي تبلغ مساحتها 5500 فدان مربع بقعة مرغوبة لركوب الزوارق والتزلج على المياه وما إلى ذلك من النشاطات المائية. يوجد أربعة شواطئ على خط الساحل، وإن كنت غواصاً فيوجد هناك حطام سفنيتين ضخمتين في القاع. تتميز بلدة بحيرة Geneva والبلدات المجاورة لها باحتوائها على العديد من الأماكن الجذابة والمهرجانات لكل الأعمار. يمكنك مشاهدة "متحف حياة عام 1870" في بلدة Eagle، وأيضاً عروض لطيور نادرة وأحصنة راقصة في Delavan، إضافة لجولات عامة لمرصد Yerkes الشهير التابع لجامعة شيكاغو في Williams Bay. قام فنانون من Kenny Loggins إلى Ramsey Lewis بتأدية عروض في حرم George Williams ضمن جامعة Aurora على شاطئ البحيرة. وإن كنت تفتقد الليالي الفينيسية (Venetian Night) التي تم إيقافها في شيكاغو فلا تقلق، إذ تملك بحيرة Geneve مهرجاناً فينيسياً في آب/أغسطس.

 

5. Galena and Jo Daviess County، IL

gelena

ستجد على بعد حوالي 165 ميلاً من شيكاغو في الجزء الشمالي الغربي من إيلينويز هذه المنطقة الجميلة في وسط الغرب. تتميز بلدة Galena باحتواءها على مبان تاريخية ومنازل فخمة تدل على الفترة التي كانت فيها الزوارق البخارية والتنقيب عن الرصاص هي التجارات الأساسية في تلك المنطقة. ومن ضمن الوجهات الجذابة منزل الرئيس Ulysses S. Grant والذي تم منحه له كجنرال الحرب الأهلية المنتصر في عام 1865 و Dowling House الذي يعود تاريخه إلى 1826 مما يجعله أقدم بعقد من أقدم منزل في شيكاغو. ولا تنس أن تبحث في Galena عن المعارض والغولف وجولات المناطيد في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *