وقت القراءة: < 1 دقيقة

مع بداية موسم الأعياد، تبدأ الكرنفالات والاحتفالات والاستعراضات، والاستعراض القادم هذه المرة سيكون في وسط مدينة شيكاغو، إذ سينطلق موكب  “عيد الشكر في شيكاغو” (The Chicago Thanksgiving Day Parade) من شارع “ستيت ستريت” (State Street) الشهير في حي “لووب” (Loop) من الساعة 8 وحتى الساعة 11 صباحاً في صباح يوم عيد الشكر. 

وسوف يتابع الموكب الملون طريقه من شارع “ستيت” باتجاه شارع “إدا ويل درايف” (Ida B. Wells Drive) وصولاً إلى شارع “راندولف” (Randolph) خلال فعالية مجانية مخصصة لجميع الأعمار. 

بدأ هذا الاحتفال منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وكان يدعى حينها كارفان عيد الميلاد (Christmas Caravan)، وكان يهدف الاستعراض لرفع معنويات الناس الذين عانوا جراء الكساد الكبير، وما زال ينشر الفرح حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضاً: مطاعم تقدم وجبات جاهزة في عيد الميلاد في شيكاغو

وسيضم الاستعراض ما يزيد عن 100 موكب، والذي يضم موكب الفرسان، وراقصات الباليه، ومؤدي العروض النارية، بالإضافة إلى فرقة “Soul Steppers” الموسيقية، كما ستتمكن من مشاهدة بالونات الهليوم العملاقة، التي يقودها “تيدي الديك الرومي” الشخصية الرئيسية في الموكب، إلى جانب العديد من الشخصيات المحبوبة مثل القط غارفيلد الشهير، والموظ بولوينكل مرتدياً بدلته الأنيقة، وستكون فرصة مناسبة لرؤية العديد من الفنانين الواقفين على عرباتهم المزخرفة، ولا تنسى التلويح لـ”سانتا”، الذي سيعلن عن بدأ موسم الأعياد. تقام كل تلك العروض الرائعة على مدار اليوم في منطقة العرض الرئيسية بين شارعي “واشنطن” (Washington) و”راندولف”.

المصدر: https://www.choosechicago.com/blog/special-events/chicago-thanksgiving-day-parade/