وقت القراءة: < 1 دقيقة

أعلنت إدارة “معرض الآيس كريم” (The Museum of Ice Cream)، المميز بأعماله الفنية المستوحاة من ألوان المثلجات، في تصريح صحفي لها عن افتتاح موقعها الرابع في مدينة شيكاغو، والذي سُيفتتح في برج “Tribune Tower” المعاد تطويره في شارع “435 N Michigan Avenue” في حي “Magnificent Mile”. يذكر أن معرض شيكاغو سيكون رابع الفروع الدائمة للمعرض، إذ سُبق افتتاح عدة معارض في كل من تكساس، وسنغافورة، وأوستن.

وستبلغ مساحة معرض شيكاغو ما يقارب 14,000 ألف قدم مربع تتضمن 14 عمل فني، بما في ذلك مسبح ”The Museum of Ice Cream” الشهير، والذي يمتلئ بالزينة الملونة بألوان المثلجات، ويشكل حوض السباحة معلم مميز في كل متاحف “The Museum of Ice Cream”. كما سيضم المبنى مطعم وبار حديث وملعب صغير للجولف.

اقرأ أيضاً: أفضل المتاحف للأطفال في شيكاغو

يحاول المالكون تصميم المعرض بطريقة مميزة يعكسون من خلاله معالم مدينة شيكاغو المميزة، حيث سيدخل للزوار من خلال عربة صغيرة تدعى  “Sprink-L”، المستوحاة من محطة “Pink line” بما يتناسب مع ألوان المتحف، والتي ستقودهم إلى ساحة “speakeasy”، حيث يمكنهم شراء العصائر والوجبات الخفيفة ومختلف أنواع الحلوى، وسيتضمن المعرض قسماً تعليمياًَ “The Museum of Modern Ice Cream”، وهو عبارة عن قسم تفاعلي يعرض تذكارات تاريخية عن عملية صناعة المثلجات 

وأعلنت العمدة “لوري لايتفوت” ( Lori Lightfoot) في بيان صحفي عن شعورها بالحماس لافتتاح المتحف قريباً. وتابعت “كان الوباء قاسياً على “Magnificent Mile”، إذ يمتلئ شارع ميشيغان بواجهات المحلات الفارغة.” 

وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بجولة مدتها 60 إلى 90 دقيقة تتضمن الاستراحة والاستمتاع بتناول المثلجات. لا توجد معلومات عن تكلفة الجولات، ولكن تتراوح أسعار التذاكر في المعارض الأخرى ما بين 38 دولاراً إلى 49 دولاراً تختلف تبعاً لكل مدينة. 
تجدر الإشارة إلى أنه لم يُحدد افتتاح المعرض حتى الآن، لكن من المتوقع أن يُفتتح معرض شيكاغو في صيف 2022، وإن كنت من المتحمسين لزيارة المعرض يمكنك الانضمام إلى قائمة الانتظار عبر الانترنت من هنا: https://www.museumoficecream.com/chicagowaitlist

المصدر: https://chicago.eater.com/2021/10/5/22710728/