العنوان:  180 N Stetson Ave, Chicago, IL 60601

الارتفاع: 64 طابق فوق الأرض، 5 طوابق تحت الأرض.

ترتيب الارتفاع بين مباني شيكاغو: السادس.

تاريخ البناء: عام 1990.

لمحة عن تاريخه:

بدأ البناء عام 1988، واكتمل في عام 1990. في وقت الانتهاء، كان البرج أطول مبنى من الخرسانة المسلحة في العالم. يتميز شكله المميز بتدرجات شيفرون مكدسة على الجانبين الشمالي والجنوبي، وقمة هرمية تدور 45 درجة، وبرج بطول 80 قدم.

في مايو 2006، قامت شركة «BentleyForbes»، وهي شركة استثمار عقاري مقرها لوس أنجلوس، بشراء برج «Two Prudential Plaza»، جنباً إلى جنب مع العقار الشقيق، «One Prudential Plaza» مقابل 470 مليون دولار. وفي عام 2015، تخلفت شركة الشركة ذاتها عن سداد الرهن العقاري للأبراج بسبب الركود الكبير وتولت شركات 601W و Berkley Properties المستثمرة المقيمة في نيويورك السيطرة على العقار بعد استثمار أكثر من 100 مليون دولار في رأس المال لإعادة الرسملة. لكن لا تزال شركة BentleyForbes، المالك المسيطر السابق للأبراج، ولديها مصلحة في ملكية الشراكة. كما أصبح المبنى أيضاً المنزل الجديد لشركة Chicago Tribune and tronc. بعد مغادرتها برج تريبيون في يوليو 2018

أهم المميزات العمرانية: شكل المبنى فريد من نوعه. القمة عبارة عن قمة هرمية الشكل تدور 45 درجة وارتفاعها 24 متراً. نظراً لأنه يشبه قلم رصاص، فإنه يُعرف عموماً باسم “Pencil Building”إنه مميز للغاية ويجب عليك زيارته عندما تمر.

اقرأ ايضاً: برج ويليس

أهم المميزات السياحية: حاز المبنى الأنيق على العديد من جوائز التصميم وجذب عملاء مرموقين. تشغل العديد من الشركات المؤثرة هذا المعلم المغطى بالزجاج والجرانيت الذي يبلغ طوله 995 قدماً والمعروف باسم “Two Pru”. يوفر المركز مساحة مكتبية عالية الجودة مع إطلالات بانورامية على بحيرة ميشيغان ونهر شيكاغو من الطابق 35. كما يمكن من خلاله الوصول إلى وسط المدينة بفضل ممر تحت الأرض يوفر سهولة الوصول إلى City Hall والعديد من المؤسسات الأخرى. تستضيف شيكاغو حوالي 250 منشأة بحث وتطوير مؤسسية وهي رائدة في الصناعات الناشئة. تعتبر المدينة لاعباً عالمياً رئيسياً في نقل التكنولوجيا الحيوية ، كما تمتلك المدينة أيضاً مرفق تبادل الاتصالات الأكثر تقدماً في العالم. وكونها موطن لـ18 شركة لطاقة الرياح، يجعلها في طليعة التكنولوجيا الخضراء. لذا، كي تكون في قلب هذه المدينة العظيمة المتطورة، يُعد برج Two Prudential Plaza المكان المناسب.

النوع: تجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *