ستة طوابق من المحلات التجارية الجديدة وشرفة كبيرة خارجية و”حديقة شتوية”، كل ما سبق سيكون جزءاً من الخطة التجديدية التي ستكلف 500 مليون دولار لتجعل Willis Tower مكاناً أكثر جاذبية للزوار.

فقد أعلن مسؤولون الأسبوع الماضي عن كل التطويرات التي سيتم إجراؤها على أطول مبنى في شيكاغو والواقع في 233S. Wacker Drive.

قامت شركة Blackstone Group L.P. بشراء البرج، الذي كان أطول مبنى في العالم حتى 1996، منذ عامين مع إعلانها عن رغبتها بتطوير المحلات التجارية فيه ومرصد Skydeck الموجود في الطابق 103. يُعتبر المبنى جزءاً أساسياً من خط أفق شيكاغو ويستضيف أكثر من مليون زائر سنوياً.

ستتضمن التطويرات الجديدة 300 ألف قدم مربع من المحلات بما فيها أماكن “الطعام والتسلية” في قاعدة البرج، إضافة لذلك فستشمل التطويرات أيضاً 30 ألف قدم مربع من المساحة الخارجية.

أما الطوابق التجارية الجديدة، والتي يوجد ثلاثة منها فوق الأرض والثلاثة الأخرى تحت الأرض، فستكون متموضعة حول الحديقة الشتوية الجديدة والتي ستتميز بضوء النهار الطبيعي فيها، كما أنه من الممكن لحلبة تزلج أن تشغل الشرفة في الشتاء. ويُقال إن البرج على وشك الاتفاق مع شركة إعلامية عالمية ستقوم بتأمين 50 ألف قدم مربع من “عوامل الجذب الرقمية التفاعلية”.

 

 

Photo Credit: Crain’s Chicago Business

وما زال هناك المزيد من الجهات التي ستتعاقد مع البرج، إذ يقول المسؤولون من Blackstone أن البرج في طور الاتفاق مع مطاعم ذات خمس نجوم ومطاعم أخرى عادية وبارات وسوق للمأكولات الجاهزة الطازجة. تأمل إدارة البرج أيضاً بإضافة عنصر جديد لمرصد Skydeck لجذب الزوار لكن لم يُصرّح عنه بعد.

يمر حوالي 12 مليون شخص أمام البرج سنوياً.

وقال العمدة Rahm Emanuel أن هذا المشروع والذي سيبدأ هذا الشهر وينتهي في صيف 2019 سيخلق أكثر من 2500 وظيفة. وأضاف قائلاً إن أطفال شيكاغو، بغض النظر عن خلفيتهم، سينظرون إلى Willis Tower بصفته رمزاً للقوة والتفاؤل.

“إن Willis Tower هو رمز تتوجه إليه الأبصار ووجهة لتسرح فيه بخيالك” يقول Emanuel.

كان هذا البرج ذي الـ 110 طابق كان أطول برج في العالم عندما افتتح عام 1973، لكن تفوقت عليه Petronas Towers في ماليزيا عام 1996. كما أُطلق على One World Trade Center في نيويورك أطول مبنى في الولايات المتحدة عندما افتتح عام 2014.

المصدر: هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *