وقت القراءة: 2 دقائق

اعتمدت شيكاغو في القرن التاسع عشر شعار “urbs in horto” باللاتينية (بالانكليزية City in a Garden) أي (مدينة ضمن حديقة) لتحسين المشهد الحضري فيها، واليوم، بفضل العديد من الجهود، تضم شيكاغو حوالي 8800 فدان من المساحات الخضراء التي تضم حدائق ومحميات طبيعية والعديد غيرها، إليكم بعض أفضل الحدائق في المدينة.

1- Garden of the phoenix 

Garden of the phoenix
Garden of the phoenix

تُعرف هذه الحديقة أيضاً باسم الحديقة اليابانية أو حديقة “Osaka”، وتقع بين بحيرتين صناعيتين في “Wooded Island” ضمن منتزه “Jackson”. تُعدّ “Garden of the phoenix” حديقة تراثية تمثل العلاقة بين الولايات المتحدة واليابان، وتضم جناحاً قديماً أهدته الحكومة اليابانية إلى مدينة “شيكاغو” خلال أحداث معرض “Columbian” عام 1893. 

إن كنت تريد رؤية الجمال الحقيقي للحديقة فعليك زيارتها خلال فصل الربيع، حيث تتفتح أشجار الكرز وتصبغ الحديقة باللون الأحمر الخفيف.

2- Alfred Caldwell Lily Pool

Alfred Caldwell Lily Pool
Alfred Caldwell Lily Pool

صمم المهندس المعماري “Alfred Caldwell” هذه الحديقة بالأحجار الكلسية في ثلاثينيات القرن الماضي، واعتمد في ذلك على نمط مدرسة “Prairie” التي أسسها “Frank Lloyd Wright”، لذا لا تستغرب إن تذكرت “Wright” عندما تتجول قرب بركة الزنبق. تضم الحديقة مساحات كبيرة من المروج الخضراء المملوءة بالأعشاب والنباتات البرية التي تفضلها الحيوانات المحلية، مما يجعلها مقصداً لمحبي الطبيعة عموماً ومراقبيّ الطيور خصوصاً.

3- Laurie Garden

Laurie Garden
Laurie Garden

تقع حديقة ”Laurie Garden” الجميلة في النهاية الجنوبية من “Millennium Park”، وتعكس الجمال الحقيقي للفصول الأربعة بفضل تصميمها المميز، إذ يمكنك الحصول على مجموعة رائعة من أزهار “التوليب” و”شقائق النعمان” في فصل الربيع، وستتمكن من رؤية الفراشات تطير بين أزهار “bee balm” و”Calamint” خلال فصلي الصيف والخريف، أما في فصل الشتاء فيمكنك مراقبة النباتات وهي في طور السبات بسبب تأثير الثلج والجليد عليها. وما يثير إعجاب محبي الأدب في “شيكاغو” هو سياج الحديقة الخارجي البالغ طوله 15 قدماً، الذي يشبه الكتف في إشارة إلى كتاب “شيكاغو” لـ”Carl Sandburg”.

أجمل الحدائق في شيكاغو – الجزء الثاني

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/beautiful-gardens-in-chicago

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *