Search
Close this search box.

أجمل متاحف شيكاغو الجزء الأول

أجمل متاحف شيكاغو الجزء الأول

1- The field museum

أُنشأ متحف التاريخ الطبيعي في الأساس لتجميع المجموعات البيولوجية والأنثروبولوجية، التي جُمعت للمعرض الكولوموبي لعام 1893، ولا يزال المتحف يضم أكثر من 20 معرضاً دائماً تمتد على مساحة 480 ألف قدم مربع. ويرتاد المتحف سنوياً ملايين الزوار من حول العالم، وذلك لمشاهدة مجموعته المميزة من الديناصورات العملاقة، والاستمتاع بالتحف القديمة من المقابر الملكية المصرية القديمة. وستجد في استقبالك في ردهة المتحف “ماكسيمو” (Maximo) التيتانوصور العملاق، هناك العديد من المعارض التي تناسب جميع أفراد العائلة، ويمكنك بسهولة قضاء يوم كامل هنا.

2- Shedd Aquarium 

يُعتبر معرض “شيد أكواريوم” أحد أشهر المعارض في شيكاغو، فهو نموذج مصغر عن الحياة المائية في كل أنحاء العالم، إذ يضم جميع أنواع الكائنات المائية من مختلف المحيطات والبحار مثل أسماك البيرانا المتوحشة والضفادع والثعابين الأنهار العذبة التي تعيش في نهر الأمازون، إلى جانب الأسماك اللاسعة والسلاحف الكاريبية، والقروش المفترسة، والبطاريق اللطيفة والثدييات البحرية مثل أسود البحر وثعالب الماء والحيتان البيضاء المحبوبة. يضم الأكواريوم سبعة معارض دائمة ، مما يجعل من السهل قضاء يوم كامل في التجول في شيد.

اقرأ أيضاً: حديقة حيوان “لينكولن بارك”

3- Art Institute of Chicago

معهد شيكاغو للفنون واحد من أشهر المباني الثقافية في المدينة، وذلك بسبب حارسيه المعدنين الأسدان البرونزيان اللذان يعدان رمز من رموز مدينة شيكاغو، يضم المعرض ما يزيد عن 30 ألف عمل فني، حيث يمكنك مشاهدة الآلاف من اللوحات والمنحوتات لأشهر والصور المعروضة لأشهر الفنانين في جميع المعارض والقاعات. كما يمكنك مشاهدة المعارض المتنقلة المخصصة لأمثال الفنانين “آندي وارهول” (Andy Warhol) و”فان جوخ” (Van Gogh). يمكن القول أن المعهد يضم الكثير من الفن، على الأقل الكثير ليوم واحد.

4- Chicago History museum

يقع متحف التاريخ الطبيعي في حي “لينكولن بارك”، لذا فهو مكان مثالي لبدء نزهة طويلة لطيفة على طول البحيرة. وعُرف هذا المتحف النابض بالحياة سابقاً باسم جمعية شيكاغو التاريخية، ويضم المتحف مجموعة متنوعة من المعروضات من مختلف حقبات التاريخية، حيث يمكنك رؤية المطبوعات الحجرية التي تعود إلى عام 1860، كما يمكنك الوصول إلى الأرشيف في المتحف، بعد أن تسجل في المكتبة، والذي يضم آلاف الصور والمنشورات والتحف التي توثق تاريخ المدينة.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/attractions/10-best-chicago-museums-top-institutions-to-visit-in-chicago