تنزه مشياً على الأقدام أو قد مركبتك عبر بحر من مصابيح الإنارة البراقة أثناء رؤيتك لأفضل زينة من الأضواء إحتفالاً بعيد الميلاد المجيد في شيكاغو.

لا شيء يجعلك تعيش أجواء الأعياد مثل خيط من مصابيح الإنارة الصغيرة التي تلمع في الأرجاء، على الرغم من إلغاء بعض احتفاليات عيد الميلاد في شيكاغو هذا العام، إلا أن الكثير من إستعراضات زينة الأعياد المنيرة خارج الأماكن المغلقة لم يتوقف بريقها هذا العام. فمثلاً خلال شهر ديسمبر (ومعظم شهر نوفمبر) ستجد الأضواء معلقة في سماء حديقة حيوانات منتتزه «لينكولن» على طول «ماجنيفيسنت مايل» وداخل بناء المتحف العلمي والصناعي.

هنالك أيضاً عدة ممرات لمعارض الأضواء في الضواحي تعرض فيها مناظر خلابة ومتألقة لزينة الأعياد البراقة تستطيع رؤيتها من داخل مركبتك.

معظم هذه الفعاليات تنتهي بحلول ليلة رأس السنة الجديدة لذلك استعن بدليلنا لبعض من أفضل إنارات شيكاغو وأكثرها إبهاراً و إشعاعاً سواء داخل حدود المدينة أو حولها من أجل التخطيط لجولتك الإحتفالية الآن.

أضواء حديقة الحيوانات

أضواء حديقة الحيوانات
أضواء حديقة الحيوانات

مالم تكن قد ادخرت ميزانية كبيرة هذه السنة، فإن عرض الأنوار الإحتفالي الخاص بك لن يتخطى إنارة شمعة أمام 2.5 مليون مصباح مضيء يكلل ويزين حديقة الحيوانات في منتزه لينكولن في إحتفال «زوو لايتس» السنوي.

سعرت دخولية الإحتفال هذا العام بمبلغ 5 دولارات تمكنك من التجوال في أرجاء الحديقة مأخوذاً بالأضواء اللامعة و مستمتعاً بوجبات الأعياد الخفيفة و المشاريب اللذيذة.

يعرض القائمون على الإحتفالية السنوية هذا العام خمسة ليالي يكون فيها الدخول مجانياً والواقعة في 24 نوفمبر وأيام 9 و 17 و 21 و 29 التالية من ديسمبر.

معرض «عيد الميلاد حول العالم»

معرض «عيد الميلاد حول العالم»
معرض «عيد الميلاد حول العالم»

كل عام، يقوم متحف العلوم والصناعة بِنَصب شجرته العملاقة التي تقف بطول 45 قدماً. يحيط بشجرة الصنوبر الشاهقة هذهِ أكتر من أربعين شجرة تمثل كلٌ منها مجتمعاً من مجتمعات شيكاغو مع ما يعكس طرق احتفالها بالأعياد. سيتسنى للزوار الاستمتاع بـ30 ألف مصباح ضوئي يغطي الشجرات وأن يتفقدوا كذلك معرض “عيد من النور” المرافق لها، الذي يُعرّف بتقاليد السنة الصينية الجديدة، ديوالي، كوانزا، حانوكا، و غيرها من الاعياد الموسمية من مختلف أنحاء العالم.

الإنارة: الأشجار المضيئة في مشتل مورتون

الإنارة: الأشجار المضيئة في مشتل مورتون
الإنارة: الأشجار المضيئة في مشتل مورتون

معرض مشتل مورتون لأضواء الأشجار السنوي يتبنى نمط ممر السيارات لهذا العام، فمع مسارٍ أطول وتصاميم ضوئية جديدة، سيتسنى للزوار تجربة مسلك بطول ميلين من الأضواء الملونة من سياراتهم، و ما يرافقها من عرضٍ صوتي يمكن الاستماع إليه عبر مذياع السيارات.

سيعبر الركاب عبر نفق متلألئ من الأضواء والمشاهد الشجرية الأخرى، كغابة السيمفونيات وأعجوبة الأحراج والمتنزه الكريستالي بالإضافة لخمسة معارض أخرى (كلها صديقة للبيئة)

مهرجان أورورا للأضواء

مهرجان أورورا للأضواء
مهرجان أورورا للأضواء

المدينة التي سميت على اسم عرض الضوء الأكثر روعة في الطبيعة تستحق عرضاً مذهلاً بنفس القدر من صنع الإنسان. ينظم نادري «روتيري» في أورورا أرض العجائب هذه في منتزه «فيليبس»، مما يسمح للزوار بالقيادة ومشاهدة سلسلة من المشاهد المتلألئة. اصعد إلى السيارة، وقدها عبر البوابة المضيئة وراقب التماثيل المتلألئة لمصنع ألعاب سانتا، وقطار العطلات وبعض رقاقات الثلج العملاقة. الدخول مجاني، لكن التبرعات مرحب بها وتفيد الجمعيات الخيرية المحلية.

عرض «ليت إت شاين» للأضواء

عرض «ليت إت شاين» للأضواء
عرض «ليت إت شاين» للأضواء

إذا كنت على استعداد للقيام برحلة إلى الضواحي الشمالية، فيمكنك التوجه إلى مركز «نورثبروك كورت» للتسوق لتجربة المرور عبر عرض ضوئي بالسيارة. يتيح المعرض للضيوف القيادة ببطء حول دائرة تصطف عليها شاشات ضوئية متزامنة مع موسيقى العطلات الكلاسيكية. يبدو الإبحار عبر الأقواس المضيئة وعصي الحلوى في ساحة انتظار السيارات في المركز التجاري أكثر إمتاعاً من التوجه إلى الداخل والوقوف في طابور في متجر منتجات «آبل».

«لايتسكيب»

لايتسكيب
لايتسكيب

تستضيف حديقة شيكاغو البيئية هذا العرض السنوي لأضواء الأعياد، مما يمنح الضيوف سبباً لزيارة محمية الغابة خلال موسم العطلات. تقع على طول مسار ميل واحد، تتميز تجربة ما بعد الظلام بسلسلة من التركيبات التي يجب استكشافها، بما في ذلك نفق بطول 110 أقدام يتكون من مئة ألأف مصباح ومجموعة من الأشجار المزينة في المصابيح التي “تغني” أغاني الأعياد. لا تفوت فرصة مشاهدة شجرة مزينة بنجوم متوهجة مستوحاة من علم شيكاغو.

سحر العطلة في حديقة «بروكفيلد» للحيوان

سحر العطلة في حديقة «بروكفيلد» للحيوان
سحر العطلة في حديقة «بروكفيلد» للحيوان

يغطي أكثر من مليون مصباح الأشجار والأسوار والهياكل في حديقة حيوانات بروكفيلد في حدث العطلة السنوي هذا، والذي يفتح بسعة محدودة هذا الموسم. سيتمكن الضيوف من المشي عبر نفق بطول 600 قدم يتميز بأضواء ملونة متزامنة مع الموسيقى، ورؤية منحوتات حيوانات مضاءة أكبر أحجامها الحقيقية والمشاركة في ألعاب المطاردة. ستتمكن أيضاً من تدفئة نفسك بوجبات مثل كعك القمع والبيتزا والنبيذ المتبل والكاكاو الساخن.

المصدر

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *