Search
Close this search box.

أفضل الأماكن لمشاهدة نهر شيكاغو باللون الأخضر

أفضل الأماكن لمشاهدة نهر شيكاغو باللون الأخضر

1- Chicago Riverwalk

Photograph: Grace DuVal
Photograph: Grace DuVal

يُعد “شيكاغو ريفر ووك” (chicago Riverwalk) من أفضل الأماكن المجانية لرؤية نهر شيكاغو عند اصطباغه باللون الأخضر، لكن يتعين عليك الوصول مبكراً لحجز مكان يتيح لك الرؤية جيداً. ولمشاهدة الاحتفالات ننصحك بالتوجه إلى جزء الممشى الواقع بين شارعي “كولومبوس” (Columbus) و”ستيت” (State).

2- Michigan Avenue bridge

Photograph: Max Herman
Photograph: Max Herman

يعتبر جسر “ميشيغان أفينو بريدج” (Michigan Avenue bridge)، الواقع في منتصف المسافة بين شارعي “كولومبوس” و”ستيت” حيث تُرمى الصبغة في النهر، أحد أكثر الأماكن شهرة لمشاهدة الاحتفالات بعيد القديس “باتريك” (St. Patrick Day). وتبدأ الناس في التوافد إلى الجسر منذ الصباح الباكر لحجز أماكن لهم صبيحة العرض، لذا عليك أن تضع في حسبانك ألا تجد مكاناً لك في حال تأخرت.

3- State Street Bridge

Photograph: Neal O'Bryan
Photograph: Neal O’Bryan

يقع جسر “ستيت ستريت بريدج” (State Street Bridge) في الطرف الغربي من نهر شيكاغو، ومثله مثل باقي الأماكن العامة المجاورة للنهر عليك الذهاب مبكراً لحجز مكان في الصف الأمامي. ويعتبر الجسر من أفضل الأماكن لالتقاط صور القوارب التي تفرغ الصبغة في النهر. 

4- Columbus Drive bridge

Photograph: Neal O'Bryan
Photograph: Neal O’Bryan

يتميز جسر “كولومبوس درايف بريدج” بقربه من طريق موكب الاحتفالات مقارنة بالجسور القريبة الأخرى. إذ يمكنك عملية إفراغ الصبغة في النهر، ومن ثم التوجه جنوباً على طريق “كولومبوس” لحجز مكان مناسب إلى جانب الموكب الاستعراضي، الذي يمتد على طول شارع “بالبو” (Balbo Drive) في حي “غرانت بارك” (Grant Park).

5- London House Chicago

Photograph: Courtesy Chicago's First Lady Cruises
Photograph: Courtesy Chicago’s First Lady Cruises

استمتع بمشاهدة نهر شيكاغو يصطبغ باللون الأخضر من أعلى فندق “لندن هاوس شيكاغو” (London House Chicago) خلال حفلة عيد القديس “باتريك”، إذ يمكن لرواد الحفلة الاستمتاع بشرب البيرة الخضراء، والرقص على الموسيقى، وتناول وجبات خفيفة الإفطار، ورؤية المناظر الخلابة للنهر من الطابق الثاني والعشرين. ويمكنك مشاهدة النهر من الشرفة الخارجية أو من داخل الصالة الداخلية في حال كنت تشعر بالبرد. 

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن عملية صبغ نهر شيكاغو الشهيرة

6- RPM seafood

Photograph: Courtesy Wendella
Photograph: Courtesy Wendella

يحتفل مطعم “ار بي ام” بعيد القديس “باتريك” بطريقته المميزة، إذ يمكنك الاستمتاع بتناول المقبلات  أثناء مشاهدة النهر الأخضر، كما يقدم المطعم وجبات الإفطار والغداء ومختلف أصناف المأكولات البحرية مع أنواع المشروبات المختلفة.

7- Pizzeria portofino

Photograph: Courtesy Hornblower Cruises
Photograph: Courtesy Hornblower Cruises

يتميز مطعم “بيتزاريا بورتوفينو” (Pizzeria Portofino) بإطلالته الخلابة على نهر شيكاغو، كما أنه يقدم مجموعة كبيرة من المقبلات والوجبات الخفيفة، وعلى الرغم من أن البيتزا ليست الخيار الأنسب للاحتفال بعيد القديس “باتريك” إلا أن المطعم يقدم بيتزا بمختلف أصناف الخضار إلى جانب الكوكتيلات والمقبلات.

8- Travelle at The Langham 

يقدم مطعم “ترافيل” (Travelle)، الواقع ضمن فندق “ذا لانغهام” (The Langham)، العديد من وجبات الفطور والغداء، إضافة إلى الاطلالة المميز التي تمكنك من رؤية السباكين وهم يصبغون النهر باللون الأخضر. تسمح تذاكر الدخول بأخذ مكاناً في الساحة وتناول بعض المقبلات اللذيذة، ولكن يتعين عليك شراء المشروبات الخاصة بك. 

9- Raised

يكتسب مطعم “ريزد” (Raised)، الواقع على قمة فندق “رينيسانس شيكاغو داون تاون” (Renaissance Chicago Downtown Hotel)، نقاط إضافية بفضل  قربه من موكب الاستعراضي في “غرانت بارك”، إضافة إلى إطلالته الساحرة على نهر شيكاغو. يقدم المطعم وجبات الإفطار والبيرة الخضراء إلى جانب العديد من الكوكتيلات والعصائر مثل كوكتيل “ميموزا” (mimosas) و”بلودي ماري” (Bloody Marys). 

10- St.Patrick’s Day Clover Cruise  

تقدم سفينة “سيدة شيكاغو الأولى” (Chicago’s First Lady) رحلات خاصة لمدة ساعتين بمناسبة عيد القديس “باتريك”، إذ يمكنك رؤية الاحتفالات في النهر عن قرب، وتتزين السفينة بنباتات البرسيم، إلى جانب عزف مقطوعات موسيقية على مزمار القربة، إضافة إلى تقديم العصائر الإيرلندية. كما يحصل جميع الحاضرين على شطائر اللحم. تبدأ الرحلات البحرية من الساعة 9 صباحاً وحتى 1 ظهراً، وبتكلفة تصل إلى 105$.

11- Wendella St.Patrick’s Day Cruise

تقدم شركة “وينديلا” (Wendella) مجموعة متنوعة من الرحلات البحرية للاستمتاع بمناظر الاحتفال في النهر عن قرب. وتوفر رحلة مخصصة للبالغين فوق سن 21، يصل سعر التذكرة إلى 75$، وتتضمن الرحلة 3 مشروبات إلى جانب بار نقدي. كما توفر الشركة رحلات للأطفال، حيث تلغى فيه تقديم البيرة الخضراء وتتراوح سعر التذكرة 40$ للبالغين و19$ للأطفال. 

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/the-best-places-to-watch-the-chicago-river-dyeing