وقت القراءة: < 1 دقيقة

سيقوم المتجر الشهير بإجراء بعض التغييرات على فرعه الأساسي في State Street بهدف لتحويل الطوابق العلوية لتصبح مساحة مخصصة للمكاتب.

وقد انتشر الخبر مؤخراً بعد أن صرحت عنه Karen Hoguet المديرة المالية للشركة خلال مكالمة هاتفية تحدثت فيها عن الإيرادات مع المحللين الماليين. إذ قالت إن جهود الشركة الرامية إلى تقليص حجم المتجر هي “أحد أهم الأولويات في عام 2017”. “إننا قريبون للغاية من الانتهاء من عملية بيع متجرنا في Minneapolis وسط المدينة، وما نزال نعمل على خطة لتقليص حجم متجرنا في State Street في شيكاغو، إذ نتوقع أن يؤدي ذلك إلى جعل المتجر أكثر حيوية وإنتاجية” قالت Karen ذلك خلال المكالمة. وتابعت قائلة إن صفقة شيكاغو “من المتوقع أن تكون مشابهة” لصفقة في عام 2015 قام فيها متجر Macy’s ببيع الطوابق العلوية الأربعة من متجره في Seattle إلى Starwood Capital Group، والأخيرة هي شركة خاصة مقرها في Greenwich, Connecticut تعمل على تحويل المساحات الفارغة إلى مكاتب.

وتفكر الشركة الآن في إعادة تطوير متجرها الكبير في State Street أثناء سعيها للحصول على مصادر جديدة من العائدات. وصرحت الشركة أيضاً أنها بدأت تأخذ بعين الاعتبار فكرة المتاجر المشتركة مع أطراف أخرى فيما يتعلق بمتاجرها الكبرى في شيكاغو ومانهاتن وسان فرانسيسكو ومينيابوليس.

وبخصوص عمليات إعادة التطوير فإنها ستتم “بطريقة تضمن حضوراً قوياً للمتجر وفي نفس الوقت إيجاد استخدام بديل لتلك الأبنية” حسبما صرحت الشركة المالكة للمتجر.

وستساهم هذه الجهود الهادفة إلى خفض التكاليف في توفير 550 مليون دولار سنوياً بدءاً من عام 2017 وفقاً للشركة، كما أنها ساعدت الشركة في هزيمة توقعات المحللين الماليين في الربع الرابع. إضافة لذلك فقد كانت عائدات الشركة 2.02 دولاراً للسهم بالمقارنة مع ما كان متوقعاً وهو 1.96 دولاراً للسهم. رغم ذلك فإن المبيعات النسبية انخفضت بنسبة 3.5 بالمئة بينما العائدات البالغة 8.52 مليار دولار لم تصل للحد المتوقع من قبل المحللين وهي 8.62 مليار دولار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *