كانت 2019 من أكثر السنين زخماً بالمشاريع الحقيقية التي ساهمت في التفوق المعماري والمعيشي لمدينة شيكاغو حيث تبنت المدينة رؤيةً تعزز الواقع السكني وواقع النقل بالإضافة إلى الاستعداد لافتتاح كازينو وتشريع استخدام الماريجوانا.
لقد كانت سنة مزدحمة بعديد المشاريع طويلة الأجل وإليك ما هو متوقع أن يكون له تأثير كبير على عقد شيكاغو المقبل.

A rendering of Lincoln Yards.
 Sterling Bay/SOM
  1. مركز أوباما:
    • بعد رفض أحد القضاة الدعوى الفيدرالية لإيقاف المشروع، يتوقع السكان نجاحه بأشد التفاؤل لكنهم قلقين فيما يتعلق بنوع التغييرات التي ستجلبها إلى Woodlawn. يبحث السكان عن المزايا والاتفاقيات الداعية لخفض أسعار الإيجارات والضرائب, وإن مشروع أوباما قد يكون له مساهمة في ذلك حيث سيشمل برج المتحف الذي يبلغ ارتفاعه 235 قدماً وفرع مكتبة شيكاغو والمساحات المجتمعية والبرمجة وساحة عامة. سيكون المركز مهماً للغاية للجانب الجنوبي في العقد القادم.
  2. توسيع مطار O’Hare:
    • فاز فريق Studio ORD بالمناقصة لتوسيع المطار حيث سيبلغ حجم المحطة ضعف حجمها تقريبا، مما يعني أن أكثر المطارات ازدحاما في البلاد سيصبح منفذاً اقتصادياً لشيكاغو.
      يتسم التصميم ببوابة على شكل حرف Y حيث يشبه نهر شيكاغو ويجمع الغابات الطبيعية، المناور الساطعة، وحتى بستان من الأشجار. إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فمن المتوقع أن يبدأ البناء في عام 2023 وأن ينتهي في عام 2028.
  3. تطورات كبيرة:
    • في نهاية فترة ولاية العمدة رام إيمانويل، قام بتمويل مشروعين كبيرين كلف تطويرهما مليارات الدولارات، وهما لينكولن يارد وThe 78. بعد افتتاح المناطق المخصصة للمناطق الصناعية بالمدينة، اندمج المطورون بمشروعات ضخمة بحجم المدن الصغيرة.

سيتم الانتهاء من معظم هذه المشاريع على مراحل متعددة على مدار العقد المقبل، وسيتغير نسيج المدينة. أحد أكثر المشاريع إثارة للجدل، لينكولن يارد، بمساحة 55 فداناً، تخطط لبناء أبراج شاهقة تبلغ مساحتها 14.5 مليون قدم مربع، و6000 وحدة سكنية، و21 فدانًا من الحدائق، وثلاثة جسور جديدة، تطوير The 606 Trail، وتحسينات البنية التحتية المحيطة بها ومحطة Clybourn Metra المعاد تصميمها. ويقع The 78 على مساحة 62 فدان أكبر. في المجموع، هناك 13 مشروع تطوير كبير يتم العمل عليه في جميع أنحاء المدينة.

نتابع معكم مقالنا الشيِّق في الجزء القادم فابقوا معنا…

المصدر: https://chicago.curbed.com/2019/12/12/21011807/chicago-2019-development-transportation-affordability

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *