لطالما كانت الـ Loop في شيكاغو جنة للمتسوقين لفترة تزيد عن قرن، وخصوصاً State Street الواقع في قلب مركز المدينة. ترصف المباني التاريخية “الشارع العظيم وتزين جوه المزدحم تلك التحف الفنية النابضة بالحياة ويزداد التسوق متعة بوجود كل تلك المتاجر المختلفة. في هذا الشارع تمتزج المنتجات الفاخرة مع المنتجات المخفّضة، كما تستطيع أن تتجول داخل متاجر أسطورية فتجد في أحد أجزاءها متجراً للبيع وفي جزأها الآخر متحفاً تاريخياً.

Macy’s في State Street

يعد Macy’s في State Street ثاني أكبر متجر في العالم، ويمكنك أن تقضي يوماً كاملاً مستمتعاً وأنت تستكشف الطوابق الثمانية المليئة بالإكسسوارات والزينة والمنتجات المنزلية. فتجد هناك منتجات دائمة التغير بأسعار مختلفة، من علامات تجارية معروفة عالمياً إلى تلك المنتجات المصممة من قبل المصممين الصاعدين، بما فيهم العديد من شيكاغو. وقبل أن تنطلق في رحلتك للتسوق في State Street قم بتحميل كوبون التوفير للزوار لتحصل على حسم 10% على معظم المشتريات.

ولا تدع ميزات المبنى المعمارية اللافتة للأنظار تفوتك:

  • الساعات الخضراء الكبيرة المعروفة بـ “حراس State Street”: وهما قطعتان فنيتان هائلتان بوزن سبعة أطنان وقد أصبحتا مشهداً ثابتاً في زاوية Randolph وWashington Street.
  • سقف Tiffany في الطابق الخامس: أكبر قطعة من زجاج Favrile في العالم، إذ يتضمن أكثر من 1.6 مليون قطعة تتلألأ بألوان فسيفسائية من الأزرق والذهب والعاج.
  • نافورة Burnham بشلالها الثلاثي في الدهليز: صممت من قبل معماري شيكاغو Daniel Burnham والمعروفة بـ “النافورة الضائعة”.

من بين الأحداث السنوية المفضلة في Macy’s والتقاليد يوجد معرض الزهور الربيعي ومعرض Glamorama للموضة وعروض من نوافذ الأعياد والديكور في Walnut Room. افتتح هذا المطعم عام 1907 وما زال محافظاً على أصالته في ألواحه الشركسية وثرياته النمساوية منذ أيام بداياته وذلك لتستمتع بتناول الغداء وشرب الشاي بأروع حالات الراحة والأناقة.

وفي حين أن Walnut Room هو الوجهة الأفضل لتناول الطعام، فإن المطاعم الموجودة في الطابق السابع لا تقل عنه مهارةً. فصالة الطعام Seven on State تتميز بخياراتها الرائعة من الوجبات السريعة التي ابتكرها طهاة شهيرون.

أحد التقاليد الأخرى لشيكاغو في الأيام التي سبقت سيطرة Macy’s، هي حينما كان هذا المكان مقر متجر Marshall Field & Co. وشوكولا Frango mints الخاصة بهم. يعود تاريخ قطع الشوكولا الصغيرة اللذيذة هذه إلى عام 1918، وما تزال متعة أخذ علبة هدية إلى المنزل من هذه القطع الحلوة حية إلى يومنا هذا.

chicago-julie-plevak-8592widemerge-1280x853

Block 37

اعبر الشارع إلى Block 37 وستجد هناك مزيجاً مميزاً من المتاجر والمطاعم في متجر التسوق الجديد ذي الطوابق الخمس. استكشف المتاجر هناك مثل Michelle Tan والذي يتميز بملابسه رسمية مصممة من قبل مصمم شيكاغو المذكور، إضافة لوجود سلاسل المتاجر مثل Anthropologie حيث تجد تلك القطع المستوحاة من الماضي من الملابس والديكورات المنزلية، وPUMA للأحذية والملابس الرياضية، وSephora لكل احتياجات الجمال إضافة لمتجر Disney Store الذي يحبه الأطفال.

ولا تجعل التسوق يمنعك من تناول بعض الحلويات، يتميز Magnolia Bakery بكعكاته وحلوياته الكلاسيكية في هذا المكان.

 

متاجر State Street

يوجد وجهتان رئيسيتان للتسوق يمكن لكل منهما أن تشغل مربعاً سكنياً كاملاً من المدينة، لكنهما ليسا المنافسين الوحيدين في هذه المنطقة. يستمر السوق في وسط مدينة شيكاغو شمالاً وجنوباً على طول State Street، تقريباً من Lake Street إلى Jackson Boulevard مع متاجر مخصصة تناسب كل الأذواق.

إن كنت من محبي الموضة، عليك أن تعير انتباهك إلى آخر المعروضات في Akira وAmerican Apparel وForever 21 وUrban Outfitters. يمكنك أن تبدو عصرياً دون إنفاق الكثير من النقود في Old Navy وH&M أو الحصول على بعض الخصومات من المصممين الشهيرين لدى DSW وNordstrom Rack وBurlington Coat Factory و T.J. Maxx.

وللحصول على أفضل المنتجات الشخصية الفاخرة والهدايا المميزة يمكنك زيارة Merz Apothecary، وهو متجر في شيكاغو يدار من قبل عائلة لمدة تزيد على 135 عاماً، فيوفر منتجاته المميزة في Palmer House Hilton Hotel الشهير، حيث يمتلئ بالعطورات التي يصعب إيجادها ومنتجات الحلاقة قديمة الطراز، وصوابين حمام مخصصة ومعطرات وشموع والمزيد.

وبينما أنت هناك، قم بمغامرة وراء State لتجد ما تحويه المتاجر الأخرى على طول الشوارع الأخرى في الـ Loop. يوجد مربع سكني شرق State على طول Wabash Avenue تعرف باسم صف صائغي الجواهر التاريخي Historic Jewelers Row، ستشاهد متاجر مميزة تعرض ألماساتها اللماعة ومجوهراتها أيضاً مما يجعلها أكبر وجهة للمجوهرات في وسط الغرب.

المصدر: Choose Chicago

http://www.choosechicago.com/articles/view/state-street-shopping/66/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *