وقت القراءة: 3 دقائق

يُعد موسم الأعياد من الأوقات المميزة في شيكاغو، حيث تكثر الأنشطة والفعاليات التي تبعث في الأجواء جواً من الفرح والسرور، ولا بد أن تجد ما يناسب ذوقك من هذه الاحتفالات والمهرجانات، وسنستعرض معكم أبرز الأنشطة والمهرجانات المقامة في شيكاغو خلال موسم الأعياد.

أضواء حديقة الحيوانات

لا يمكن القول بأن موسم الأعياد قد بدأ دون رؤية أضواء الأعياد المميزة منتشرة في الأرجاء، ويمكنك الاستمتاع بالتنزه بين ملايين الأضواء في حديقة “Lincoln Park zoo”، هذه الحديقة التاريخية التي يضيئها ما يزيد عن مليوني مصباح ملون، بما فيها الأضواء المتزامنة مع الموسيقى. كما تتميز حديقة “Brookfield Zoo” للحيوان بنفق أضوائها البالغ طوله 600 قدم والمضاء بآلاف المصابيح المتزامنة مع الموسيقى، وتشتهر الحديقة بكثرة مساراتها المضاءة بملايين المصابيح المتلالئة. كما تستضيف الحديقة سنوياً عرض “Holiday Magic”، والذي يقام من 26 نوفمبر/تشرين الثاني ويستمر حتى 31 ديسمبر/كانون الأول. 

سوق عيد الميلاد الشهير “كريست كيندل ماركيت” (Christkindlmarket)

يتميز سوق “كريست كيندل ماركيت” المزدحم دوماً، والواقع في “Daley Plaza”، ببيع مختلف المنتجات الألمانية اليدوية كالزينة الزجاجية المزخرفة، والساعات الألمانية الخشبية، والقفازات المنسوجة يدوياً، والنبيذ الساخن، بالإضافة للعديد من منتجات الحرف الألمانية التقليدية. يستمر المتجر في استقبال زواره حتى 24 ديسمبر/كانون الأول 2021. وتجدر الإشارة إلى افتتاح فرع آخر للمتجر في حي ”ريغلي فيل” (wrigleyville) أيضاً. وتتميز شيكاغو بالعديد من المعارض والأسواق ومتاجر الأعياد، كمعرض “رينيجيد كرافت فير” (Renegade Craft Fair) المليء بالمنتجات الحرفية المحلية، ومتجر “كوانزا” (Kwanzaa) المقام في “مركز إفريقيا الدولي” (Africa International House)، والعديد من متاجر الأعياد المنتشرة في مختلف المناطق.

ويمكنكم الاطلاع على قائمة متاجر وأسواق الأعياد عبر هذا الرابط:

/https://www.choosechicago.com/articles/holidays/shop-chicagos-gift-filled-holiday-markets/ 

عروض أضواء الأعياد

افتتح معرض الأضواء “لايت سكيب” (Lightscape) في حديقة “شيكاغو النباتية” (Botanic Garden) في 12 نوفمبر/ تشرين الأول، ويعد هذا الحدث تجربة مميزة تتيح للزوار استكشاف الحديقة النباتية ليلاً. حيث يمكن للزوار التنزه بين الأشجار المضيئة والتقاط الصور الجميلة إلى جانب الأعمال الفنية المضيئة المنتشرة في الأرجاء.

كما يقام معرض “Illumination: Tree Lights at the Morton Arboretum” في مدينة “ليسل” القريبة، ويمكنك التنزه في الممشى الهادئ الممتد لمسافة ميل عبر مشتل مترامي الأطراف، والاستمتاع بالمعروضات المضاءة الجذابة، ثم يمكنك الاستمتاع بدفء النيران وتناول المارشميلو مع الشوكولا والبسكويت قبل التوجه إلى كشك الهدايا.

التزلج بصحبة الأصدقاء والعائلة

ليس هناك أجمل من الاستمتاع بأجواء الشتاء المثلجة، لذا عليك بتجهيز مزلجتك والاستمتاع على الجليد في إحدى حلبات شيكاغو المجانية. وتتميز حلبة التزلج في منتزه “ميلينيوم بارك” (Millennium Park) الخلابة بإطلالتها الساحرة على مدينة شيكاغو المكسوة بالثلج وعلى منحوتة “كلاود غيت” (Cloud Gate) (والتي تعرف أيضاً باسم “ذا بين” (The Bean)). وبدأت الحلبة باستقبال الزوار في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني وستبقى مفتوحة حتى 6 مارس/ آذار في حال كانت الأحوال الجوية مناسبة. الدخول إلى الحلبة مجاني، لكن يجب الحجز عبر الانترنت مسبقاً.

كما يشتهر منتزه “ماغي دالي بارك” (Maggie Daley Park) بحلبة تزلجه الرائعة، والتي تتميز بمسار التزلج الممتد عبر مختلف العناصر الطبيعية في المنتزه. وافتتحت الحديقة مسار التزلج في 19 نوفمبر 2021 وسيبقى مفتوحاً حتى 13 مارس 2021. الدخول إلى حلبة التزلج مجاني، لكن يجب الحجز مسبقاً عن طريق الانترنت، وتجدر الإشارة إلى توفر خدمة تأجير للزلاجات.

شجرة الميلاد المركزية في المدينة

أُقيم حفل إضاءة شجرة الميلاد، التي أصبحت في عامها الثامن بعد المائة، في قلب منتزه “Millennium Park” في 19 نوفمبر/تشرين الثاني والتي ستبقى مضاءة حتى 9 يناير/كانون الأول. وزينت الشجرة بالعديد من الأضواء المتلألئة لتضفي روح الميلاد على المكان من حولها. 

جولات المعارض والمتاحف في موسم الأعياد

تتميز متاحف شيكاغو بمشاركتها في جميع المناسبات بما فيها موسم الأعياد. إذ يستضيف متحف العلوم والصناعة (The Museum of Science and Industry) معرض “Christmas Around the World and Holidays of Lights” السنوي، والذي يستمر حتى 3 يناير/ كانون الثاني. ويكرم المعرض تقاليد الأعياد من جميع أنحاء العالم حيث يضم المعرض 50 شجرة مصممة بشكل يعكس تقاليد كل من رأس السنة الصينية الجديدة (Chinese New Year) ، ومهرجان ديوالي (Diwali)، وعيد كوانزا (Kwanzaa)، شهر رمضان، عيد الهانوكا (Hanukkah)، عيد ميلاد بوذا (Visakha Puja Day)، وعيد القديسة لوسيا (St. Lucia Day).

المصدر: https://www.choosechicago.com/articles/holidays/top-chicago-winter-holiday-traditions/