وقت القراءة: 2 دقائق

يُعد موسم الأعياد من الأوقات المميزة في شيكاغو، حيث تكثر الأنشطة والفعاليات التي تبعث في الأجواء جواً من الفرح والسرور، ولا بد أن تجد ما يناسب ذوقك من هذه الاحتفالات والمهرجانات، وسنستعرض معكم أبرز الأنشطة والمهرجانات المقامة في شيكاغو خلال موسم الأعياد.

شاهد أجمل العروض الفنية 

مع عودة عروض المسرح الحية والمباشرة إلى شيكاغو، تعتبر الأعياد الوقت المثالي لعيش أجواء المسرحيات الموسيقية الحية والدراما وعروض الباليه الرائعة المليئة بالإثارة. سواء كنت تحب العروض المسرحية في وسط المدينة (موطن برودواي في شيكاغو) أو لا، فلا بد أنك ستجد ما يناسب ذوقك من العروض المسرحية الفنية، حيث يعرض حالياً:

مسرحية ترنيمة عيد الميلاد (A Christmas Carolr) على خشبة مسرح “the Goodman Theatre” والتي تعرض لغاية 31 ديسمبر/كانون الأول.

مسرحية “Hershel and The Hanukkah Goblins” على خشبة مسرح “Strawdog Theatre Company” والتي تعرض لغاية 12 ديسمبر/كانون الأول. 

باليه كسارة البندق من أداء فرقة “Joffrey Ballet” في دار الأوبرا ( Lyric Opera House) من 4 ولغاية 26 ديسمبر/كانون الأول.

سيرك “Twas the Night Befor”  في مسرح شيكاغو، والذي يستمر لغاية 5 ديسمبر/كانون الأول. 

باليه كسارة البندق على طراز (Art Deco) والذي تقيمه فرقة (A & A) على خشبة مسرح أثينا (The Athenaeum Theatre) لغاية 4 ديسمبر/كانون الأول.

أجواء التسوق المميزة في موسم الأعياد 

يعد حي “Magnificent Mile” أحد أشهر أماكن بيع الهدايا في العالم. حيث ستجد العديد من المتاجر وصالات العرض الشهيرة المزينة بآلاف المصابيح المتلألئة التي تبهر المتسوقين طوال موسم الأعياد.

ويقع متجر”Macy’s” الشهير بواجهاته المزينة في شارع “State Street”، الذي يعد الوجهة المفضلة للعديد من المتسوقين، ولا يبعد متجر “Macy’s” سوى بضع مباني سكنية عن حي “Magnificent Mile”. وإن كنت من محبي الأشياء الفريدة حقاً، فلا تفوّت زيارة متاجر الألبسة المنتشرة في أحياء شيكاغو. حيث ستجد الكثير من الهدايا المميزة مثل السلع الجلدية المصنوعة حسب الطلب، والأدوات القديمة، والسلع المصنوعة يدوياً، والأقمشة المصنوعة محلياً. ويمكنك معرفة مكان أفضل متاجر الألبسة من خلال الرابط التالي: 

https://www.choosechicago.com/articles/shopping-and-fashion/5-chicago-neighborhoods-for/

اقرأ أيضاً: أنشطة ممتعة في مدينة شيكاغو خلال موسم الأعياد – الجزء الأول

تناول الطعام في “Walnut Room”

بتصميمه الداخلي الفخم وديكوره الأنيق وثرياته البراقة، يعد مطعم “Walnut Room” جزءاً من تقاليد عيد الميلاد، ويتميز المطعم، الواقع في متجر “Macy’s”، بشجرة عيد الميلاد العملاقة التي تتوسط قاعته بالإضافة إلى واجهة الميلاد الشهيرة.

استمتع بأفلام الميلاد في سينما السيارات

استرجع ذكريات الماضي في سينما السيارات، حيث يمكنك الاستمتاع بأفلام الميلاد وأنت جالس في سيارتك الخاصة. شاهد أفلام الكريسماس الكلاسيكية مثل “Love Actually”و “Elf” و “The Polar Express” والعديد من أفلام الجميلة في موقف “ChiTown Movies” في حي “بيلسن” (Pilsen).

 

قطار الأعياد الجميل في طريقه إلى المدينة  

سيعود قطار الأعياد (CTA holiday train) المحبوب إلى شيكاغو في شهر ديسمبر/ كانون الأول. ويتميز القطار ،المكون من ست عربات بمنظره الجذاب والمضاء بالاف الأضواء المتلألئة والمزين بزينة الأعياد، بأقزامه الصغار الذين يوزعون الحلوى على الركاب، ولا تنس أن تلوح لسانتا، الذي يقود القطار بمزجلته. ولا يمكن أن يكتمل موسم الأعياد دون حافلة الميلاد المصحوبة بصوتها الشهير.

المصدر: https://www.choosechicago.com/articles/holidays/top-chicago-winter-holiday-traditions/