أفادت إدارة الشؤون الثقافية والمناسبات الخاصة أن عدم تمويل هذين الحدثين سيدّخر ما يعادل 9 ملايين دولار أمريكي من ميزانية مدينة شيكاغو.

هل ستلغى فعاليات المدينة المميزة والتقليدية كمهرجان «مذاق شيكاغو» و مهرجان «الهواء والماء» في السنة القادمة؟

صرحت إدارة الشؤون الثقافية والمناسبات الخاصة يوم الخميس في بيان لها أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن أي إلغاء لهاتين الفعاليتين، لكن مدينة شيكاغو لم تقدم أي تمويل للمناسبتين في ميزانيتها الجديدة.

 وأضافت الإدارة أن مهرجان مذاق شيكاغو و مهرجان شيكاغو للهواء والماء لن يحصلوا على تمويل الآن تبعاً لوقائع الميزانية في ظل الوباء العالمي.

اقرأ أيضاً: إلغاء احتفال شيكاغو السنوي «كرايست كيندل ماركت»

و صرح جيمي لندبلاد المدير العام للتسويق في إدارة الشؤون الثقافية والمناسبات الخاصة أن هنالك احتمال كبير بأن تقوم مدينة شيكاغو بتوفير ما يعادل 9 ملايين دولار في حال امتناعها عن تمويل هذه المناسبات.

وأضاف لندبلاد أن الإدارة ستقدم جدول مجاني بمواعيد المناسبات الثقافية خلال الوباء، مثل حفلات موسيقى البلوز والجاز في «ميلينيوم بارك» و إحتفال «سبويلو» اللاتيني للموسيقى كجزء من مهرجان الموسيقى العالمي.

تناول القضية عمدة شيكاغو لوري لايتفوت يوم الخميس مذكراً أن إدارة الشؤون الثقافية والمناسبات الخاصة تلقى تمويلها من الإيرادات التي من شأنها أن تساعد الفنادق والمطاعم التي عانى الكثير منها بسبب وباء كورونا العالمي.

قال لايتفوت: “لا يوجد هناك قدراً من المال قابعاً في وسط الإدارة، فالميزانية تتحدد بناءً على ما نتوقع تحقيقه من هذه العائدات.

وإذا لم تتحقق تلك العائدات، سيؤدي ذلك إلى تغيير مسار البرنامج إلى حد كبير”

وأضاف لايتفوت أن التوقيت مبكر جداً لاتخاذ أية قرارات تخص ما يمكن إقامته أو إلغائه من الفعاليات في السنة القادمة، وخاصةً الآن بينما المدينة تعاني من موجة جديدة من وباء كورونا.

وعبر لايتفوت عن ذلك بقوله :”الوقت الآن غير مناسب لنا بأن نجلس ونمضي وقتنا بالتفكير حول النشاطات والفعاليات الخارجية”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *