شيكاغو – نظراً للانخفاض المهول في عدد الزوار في ظل الجائحة، أعلن المسؤولين عن الرصيف البحري أنه سيغلق أبوابه في الثامن من أيلول، وسيعاود فتحها في ربيع 2021.

يعتبر الرصيف من أهم الوجهات السياحية في شيكاغو، ورغم ذلك، لم تمكنه عجلة فيراري الضخمة ولا الوجهات السياحية الأخرى على البحيرة من إبقاء عمله قائماً هذه السنة بسبب وباء كوفيد-19.

قال المسؤولون عن الرصيف أنهم أمعنوا النظر في جميع الخيارات المطروحة أمامهم، ووجدوا أن هذا السيناريو الأمثل للمستقبل البعيد.

قالت رئيسة الرصيف البحري ومديرته التنفيذية مارلين غاردنر في تصريح لها: “سيساعد الإغلاق المؤقت المسؤولين وشركائهم على تخفيض تكاليف التشغيل، كما سيساند الجهود في الحد من انتشار كوفيد-19 عند دخولنا فصلي الخريف والشتاء.”

تم إغلاق الرصيف في شهر آذار المنصرم بسبب الوباء، وأعيد افتتاحه جزئياً في العاشر من حزيران للاستفادة مما يكون عادةً موسماً صيفياً نشط.

لكن الحضور كان أقل بنسبة 20% من المعتاد، كما عانت المطاعم التي اعتادت أن تستوعب الزوار في طاقتها القصوى.

قالت المتحدثة باسم الرصيف البحري بايال بيتل: “حدت القيود المفروضة على سعة الاستيعاب من قدرتنا على العمل بشكل كامل واستقبال الزوار على صعيد ضخم.”

قالت مالكة مخبز Brown Sugar المعروف بمنتجاته المميزة الغنية بالزبدة والكراميل ستيفاني هارت أن الإغلاق هو الفعل الأمثل من منظور العمل، وإن كان صعباً علينا القيام بذلك.

“مصادر الإيرادات الرئيسة في الرصيف البحري كـ عجلة سينتينيال العملاقة، متحف الأطفال، والأماكن المخصصة للفعاليات مثل ساحة Grand Ballroom وحدائق الكريستال بقيت مغلقة منذ آذار،” قالت هارت. “لأن الرصيف الذي يعد منشئة مستقلة غير ربحية من غير دعم أو منح ضريبية، واجه خسائر فادحة.”

قالت بيتل أنه وبالرغم من الإغلاق المبكر، فإن الرصيف يواجه عجزاً بقيمة عشرين مليون دولار لعام 2020، ومن المرجح أن يزيد ذلك فيما لو أبقوا على الفتح.

قالت هارت أنها ستعتمد على موقعها في الشارع 75 وعلى الأفكار الإبداعية على الإنترنت لتبقي عملها قائماً ولتبقي موظفيها عاملين إلى حين إعادة افتتاح الرصيف في الربيع المقبل.

قالت هارت: “لا أطيق الانتظار لتقديم الكعك للناس مع المودة في الرصيف، فقط لا أستطيع الانتظار. أؤمن بأننا سنعود أقوى مما كنا عليه.”

سيكون وصول العامة إلى الساحات المفتوحة في الرصيف، مثل حديقة Polk Bros وموانئ الشمال والجنوب محدوداً أو محظوراً كذلك خلال فترة الإغلاق.

المصدر: https://wgntv.com/news/chicago-news/navy-pier-to-temporarily-close-in-september

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *