وقت القراءة: 2 دقائق

أعلنت العمدة “لوري لايتفوت” عن منع تجول القاصرين بمفردهم في شيكاغو، وذلك على ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة، والتي انتهت بمقتل شاب في 16 من عمره في منتزه “ميلينيوم بارك” (Millennium Park). ويبدأ حظر التجوال على المراهقين في المدينة من الساعة 10 مساءً، ويمنع تجوال الشباب دون سن الـ18 بمفردهم في منتزه “ميلينيوم بارك” منذ الساعة 6 مساءً خلال عطل الأسبوع. وأثار فرض حظر التجوال موجة من ردود الفعل من النشطاء والمسؤولين الحكوميين، حيث قال البعض إن هذا الحظر غير مجدي، بينما أيد البعض الآخر الحاجة إلى  التدخل.

وقالت “لايتفوت” الأسبوع المنصرم أن قانون منع تجول المراهقين دون الـ16 بمفردهم خلال عطل الأسبوع مطبق منذ عام 1992، ولكنه كان يبدأ منذ الساعة 11 مساءً، أما حظر التجول الجديد سيبدأ من الساعة الـ10، ووفقاً للبيان الذي أصدره مكتب العمدة فإن المراهقين دون سن الـ18 لن يسمح لهم بدخول منتزه “ميلينيوم بارك” إلا برفقة شخص بالغ مسؤول على الأقل خلال عطل الأسبوع بعد الساعة 6 مساءً.

اقرأ أيضاً: مجلس الشيوخ يوافق على قانون جعل التوقيت الصيفي دائماً

وشدّد البيان على أن الحظر سيدخل التنفيذ قريباً، وسيتم تنفيذه بصرامة والتعامل مع الانتهاكات بسرعة وحزم”. وتابعت العمدة في بيانها الصحفي: “إنني أحث إدارة شرطة شيكاغو على التعاون مع شركائنا الفيدراليين من أجل التسريع في عملية تعقب الأسلحة النارية الموجودة في أيدي القاصرين، وتوجيه التهم الجنائية ضد أي شخص بالغ قدم سلاحاً نارياً لأي شخص أقل شخص دون الـ18”

وعقد مؤتمر صحفي الأسبوع المنصرم لمناقشة القانون الجديد، أعلنت خلاله العمدة أن الشرطة لن تلجأ إلى اتخاذ إجراءات قاسية إلا بعد استنفاذ جميع الحلول الأخرى.

ومن المخطط إجراء المزيد من الاجتماعات لمناقشة السلامة العامة في المدينة، بما في ذلك اجتماع الشركات التجارية لمناقشة المخاوف المتعلقة بالأحداث الأخيرة، والتي تؤثر على واجهات المحلات الخاصة بهم.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية تصاعد أعمال العنف في مدينة شيكاغو، إذ أعلنت شرطة شيكاغو عن مقتل 5 أشخاص إصابة 28 آخرون في حوادث إطلاق النار منفصلة خلال الفترة الفائتة.

المصادر: https://www.nbcchicago.com/news/local/what-are-the-rules-for-chicagos-new-curfews-for-minors-and-how-will-they-be-enforced-heres-what-to-know/2834460/