Search
Close this search box.

الهواء الطلق والرياضة في “حديقة وينماك”

الهواء الطلق والرياضة في "حديقة وينماك"

“حديقة وينماك” (Winnemac Park) هي حديقة عامة تعدّ جزءًا من برنامج حدائق الحرم المدرسي وتشمل مساحتها 22.38 فدانًا، بما في ذلك الأراضي التي تعود ملكيتها لكل من مدارس شيكاغو العامة ونظام حدائق شيكاغو. تقع الحديقة بين شارعي “دامين” (Damen) و”فووستر” (Foster) و”ليفيت” (Leavitt) و”أرجيل” (Argyle)، وتوفر برامج وتسجيل في ثانوية “أموندسن” (Amundsen) وابتدائية “تشابيل” (Chappell). وتمثل موطنًا لمجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التي تجذب الزوار من جميع الأعمار.

أُنشئت حديقة “وينماك” في عام 1902، وكانت حينها جزءًا من نظام الحدائق العامة في شيكاغو. ثم في عام 1999 جُددت بتكلفة 2 مليون دولار لإضافة 200 شجرة، وحديقة براري خلابة ومسار طبيعي، وثلاثة ملاعب بيسبول، وملعب كرة قدم، وممرات جديدة، وأضواء زخرفية وسياج، وفي عام 2008 افتتحت الحديقة رسميًا ملعبًا جديدًا متاحًا للجمهور.

تشكل حديقة “وينماك” مكانًا مهمًا للمجتمع المحلي، حيث توفر مساحة للناس للاستمتاع بالهواء الطلق والنشاط البدني للزوار من مختلف الأعمار. فَبالنسبة للأطفال، تعد حديقة وينماك مكانًا رائعًا للعب والتعلم، وفي الملعب المتاح للجميع تتوفر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مساحة آمنة للعب. وبالنسبة للبالغين، تعد حديقة “وينماك” مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة، إذ توفر الحديقة مسارًا طبيعيًا يمتد لمسافة ميل واحد يعطي فرصة للمشي أو الركض أو ركوب الدراجات في الهواء الطلق.

اقرأ أيضاً: 5 أشياء مجانية يمكنك الاستمتاع بها في كل الأوقات في شيكاغو

يضم برامج “شباب وينماك” كرة السلة، وألعاب الطاولة، وكرة القدم، وكرة القاعدة، والمخيم الصيفي. ومن الجدير بالذكر أن برامج السباحة المرتبطة بحديقة “وينماك” يُعقد داخل مسبح مدرسة “أموندسن” الثانوية، ولكنها تظل مدرجة تحت حديقة وينماك” بالنسبة للجدول الزمني. ولدخول مدرسة “أموندسن” الثانوية لأنشطة السباحة والصالة الرياضية، استخدم الباب رقم 4 بعد الساعة 6 مساءً. أما الحديقة فتفتح من الساعة 6 صباحًا حتى 11 مساءً كل يوم.

مهما كان ما تبحث عنه، فَهناك دومًا شيء مميز للجميع في حديقة “وينماك”.

المصدر: https://www.chicagoparkdistrict.com/parks-facilities/winnemac-park