إن معاناة قاطني شيكاغو مع الازدحام اليومي ليس شيئاً غريباً في هذه الأيام حيث بدأت المدينة بقبول الاقتراحات لخلق حلولٍ عملية لهذه الأزمة وسنتحدث في مقالنا هذا عن بعض الحلول التي اقترحتها بعض الشركات أو بعض المطورين أو حتى مجلس المدينة لدعم قطاع النقل.

“The Skyline” gondola network:

في حال استطاع لورنس غيلر ولوو ريزن الحصول على مبتغاهما فمن المؤكد أننا أمام مستقبلٍ يحتوي شبكة من الجنادل المعلقة في الهواء والقادرة على نقل 3000 راكب في كل ساعة ما بين Navy Pier to Millennium Park. قدم هذا الاقتراح الذي يبدو بعيد المنال في 2006 ومن الممكن أن يكلف قرابة ال 250 مليون دولار لتدشينه.

Elon Musk’s O’Hare Express:

سيربط هذا النظام القابع تحت الأرض مطار O’Hare الدولي بمحطة لووب غير المستخدمة وستكون حجراتها صغيرة وستمشي هذه العربات بسرعة 125 ميلاً في الساعة. يزعم إيلون أن هذا النفق سيكلف بليون دولار ولكنها لن تكون من جيوب دافعي الضرائب لكن قاطني المدينة لا يزال لديهم شكوكهم.

محطة O’Hare العالمية:

يبدو مشروعاً أسهل من مشروع السيد ماسك حيث تريد المدينة توسيع المحطة لتصبح بسعة 2.2 مليون قدم مربع بضعف المساحة السابقة!
يقترح المشروع عديد الإضافات من بوابات جديدة وامتيازات وصالات عامة إلى نقاط تفتيش أمنية محسّنة من المتوقع أن يبدأ البناء في عام 2023 وأن ينتهي في عام 2028.

The Wild Mile:

يخطط لتحويل قناة نورث برانش الملوثة مباشرة إلى مكان للمشي وركوب الدراجات والقوارب. ستؤدي هذه الخطة استعادة حافة النهر إلى إنشاء موطن للأسماك والطيور والضفادع وحتى الثعالب الأصلية. ستبدأ التحسينات في صيف 2019 وستأخذ بعض الوقت لتكتمل نظراً لأن القناة تحت الولاية القضائية.

606 Extension:

سيبدأ العمل على هذا المشروع قريباً حيث يعد من أكثر المشاريع إثارةً للجدل والتي مرت على مجلس المدينة حيث تقترح التعديلات أن يجري التمديد تحت طريق كينيدي السريع (حيث يتصور ستيرلنج باي حديقة تزلج جديدة)، عبر محطة Clybourn Metra جديدة، وأخيراً عبر الفرع الشمالي لنهر شيكاغو إلى Lincoln Yards بشكل ملائم.

Lake Shore Drive realignment:

يهدف هذا المشروع (قيد الدراسة منذ 2013) إلى التخلص من منحنى-S لشارع أوك وتوفير وصولًا أفضل للمشاة إلى الحدائق والشواطئ والمسارات التي تم تجديدها على البحيرة.
تكلفته العالية المقدرة بحوالي 500 مليون دولار تحتم تعاون لجان فدرالية ومحلية وحكومية لتوفير التمويل المناسب لهذا المشروع والذي يأمل المتعاقدون أن يحصلوا على الترخيص للبدء به بحلول 2021.

يتبع في جزء لاحق…

المصدر:

https://chicago.curbed.com/2017/9/18/16327952/chicago-future-public-transit-transportation-big-plans

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *