العنوان:  875 N Michigan Ave,

 Chicago, IL 60611

الارتفاع: 100 طابق.

ترتيب الارتفاع بين مباني شيكاغو: الرابع.

تاريخ البناء: عام 1969.

لمحة عن تاريخه: دعت الخطة الأصلية في البداية إلى تشييد مبنيين في الموقع. لكن نادي الكازينو الخاص في شرق الموقع رفض بيع أرضه لمطوري المشروع. موقعاً أصغر عنى تضييقاً في المخطط، وأدرك المهندس المعماري المسؤول بروس جراهام أنه لن يكون كبيراً بما يكفي للبرجين المخطط لهما. وبناءً على مزيد من التحليل الاقتصادي، تغيرت الخطط، وقرر الفريق أن برجاً منفرداً سيكون أكثر فعالية.

وعلى الرغم من الأزمة المالية التي دفعت إلى تغيير ملكية المبنى من جيري وولمان إلى جون هانكوك في خضم عملية البناء، تم الانتهاء منه في عام 1969.

اقرأ أيضاً: استكشف المقاطعة الأحدث للفنون في شيكاغو

أهم المميزات العمرانية: تُعرف بنية البرج من خلال نظامه الإنشائي البارز والواجهات المنحدرة بلطف. تم تصميم هذا النموذج المبتكر ليلائم بكفاءة مجموعة متنوعة من الاستخدامات الواردة في المبنى. يخلق الانحدار الداخلي البسيط مخططات أرضية بالحجم الأمثل لكل من المستويات المنخفضة لمواقف السيارات والمكاتب والمستويات المرتفعة للطوابق السكنية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشكل المدبب يقلل بشكل كبير من أحمال الرياح، مما يسمح بتقليل حجم الأعضاء الهيكلية المستخدمة فيه. نظراً لازدحام شوارع شيكاغو، يزيد شكل المبنى من عموديته لدى الناظر، مضيفاً ارتفاعاً ملحوظاً على ارتفاعه.

أهم المميزات السياحية: يضم المبنى اليوم مزيجاً من الشقق السكنية ومحال البيع بالتجزئة والمكاتب ومقهىً في الطابق 94 ومرصداً يستمتع فيه الزوار بإطلالة 360 درجة شاملة على المدينة. وفي أيام الصيف الحارة، تُعد ساحة المبنى الواقعة على مستوى الشارع بمثابة واحة في وسط المدينة تحوي فيها حديقة خضراء وشلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *