وقت القراءة: 2 دقائق

هل أنت من محبيّ الألوان والمتعة والفنون؟ عليك الاستعداد إذاً لافتتاح معرض الألوان الأكبر Color Factory في مدينة شيكاغو!
إذ أنه وبعد نجاح المعرض الأول في العام 2017 والذي أُقيم في مدينة “سان فرانسيسكو”، تعاون المعرض التفاعلي (Color Factory) مع فنانين مختلفين من أجل ابتكار قطع فنيّة تفاعلية لافتة وملونة بألوان زاهية في عدة مدن في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، فقد استمتع زوار المعرض في مدينة “نيويورك” بحفرة الكرات الزرقاء السماوية، أما في مدينة “هيوستن” فتضمن المعرض لافتات ضوئية تضيء بمجرد أن يمسك المشاهدون بأيدي بعضهم.

تجربة الألوان الأجمل ... قريباً في شيكاغو
العمل الفني في مدينة هيوستن

ابتداءً من العام المقبل، يستعد المتحف لإطلاق أكبر معرض له على الإطلاق، لذا ستكون الفرصة سانحة أمام سكان شيكاغو ليختبروا تجربة الألوان الخاصة بهم داخل برج ويليس (Willis Tower).
تبلغ مساحة المعرض 25000 قدم مربع وسيقام في قسم “Catalog”، وهو عبارة عن قسم في Willis Tower يضم مجموعة مطاعم ومساحة مخصصة للمعارض، سيقدم المعرض الجديد مجموعة من الأعمال الأخّاذة، والمستوحاة من عجلة الألوان والثقافة المحلية.
ماذا يعني ذلك؟ حسناً، بما أنه لا يوجد لدينا تفاصيل دقيقة حول غرف المعرض في شيكاغو، تقدم الأعمال المقامة في المدن الأخرى بعض التلميحات عما قد يوجد في معرض شيكاغو: فعلى سبيل المثال يتميز معرض الألوان في مدينة “هيوستن” بوجود غرفة زهرية بلون الحلوى، تحاكي زينة الكعك المحلى المستخدمة في متجر دونات محليّ، بالإضافة لوجود حفرة كرات مستوحاة من وكالة “ناسا” والمزينة بسقف مملوء بالنجوم. تضم معظم الغرف التي أنشأها الفنانون والمصممون عناصر تفاعلية.
سيحتوي معرض شيكاغو على نسخ طبق الأصل من معارض Color Factory السابقة، بالإضافة لإنشاء غرف خاصة بمدينة شيكاغو والتي صُممت خصيصاً من أجل هذا المعرض.

وقال المدير التنفيذي لمعرض Color Factory “جيف لايند” (Jeff Lind) في تصريح له: “نهدف من خلال معارض Color Factory إلى إحداث تأثير في الفن، والمشاركة المجتمعية، و التجربة المشوقة” وأضاف “تشاركنا إدارة مبنى (Willis Tower) هدفنا في إقامة أماكن جميلة ومؤثرة وتجمع الناس في آن معاً، ولم نستطع تصوّر شريك أفضل ليساعدنا في جلب السعادة إلى مدينة شيكاغو.”
سيكشف المزيد من التفاصيل حول الأعمال الموجودة، والفنانين المشاركين، ومواعيد افتتاح معرض شيكاغو هذا الخريف، وحتى ذلك الوقت يمكنك رؤية بعض غرف المتحف الملونة بألوان قوس قزح.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/an-exhibition-dedicated-to-color-will-debut-at-the-willis-tower-in-2022-071621

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *