Search
Close this search box.

تعرّف إلى عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية (24 نوفمبر)

تعرّف إلى عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية (24 نوفمبر)

عيد الشكر هو يوم فيدرالي في الولايات المتحدة، يتم الاحتفال به عادةً في الخميس الرابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، إذ يطلق عليه أحياناً عيد الشكر الأمريكي (خارج الولايات المتحدة) لتمييزه عن العطلة الكندية التي تحمل الاسم نفسه والاحتفالات المشابهة في المناطق الأخرى من العالم، فلقد نشأ يوم شكر أولاً بوصفه يوم الشكر والحصاد، حيث يدور موضوع هذا اليوم حول تقديم الشكر والنشاط الرئيسي من احتفالات عيد الشكر هو عشاء عيد الشكر.

يتكون العشاء تقليدياً من الأطعمة والأطباق الأصلية للأمريكتين، وهي الديك الرومي والبطاطا (عادة ما تكون مهروسة أو حلوة) والحشوة والقرع والذرة والفاصولياء الخضراء والتوت البري (عادة في شكل صلصة) وفطيرة اليقطين. 

اقرأ ايضاً: مطاعم ملائمة لموسم الأعياد

ويشمل يوم الشكر عادات أخرى، حيث تقدم المنظمات الخيرية عشاء عيد الشكر للفقراء، وحضور الطقوس الدينية، ومشاهدة المواكب ومباريات كرة القدم.

يعتبر عيد الشكر في الثقافة الأمريكية بدايةً لموسم عطلة الخريف والشتاء، والذي يشمل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

تم توثيق تقليد عيد الشكر السنوي في الولايات المتحدة أول مرة في عام 1619، وكان عيد الشكر الذي يُحتفل به في يوم الخميس الرابع في نوفمبر منذ عام 1941 بسبب التشريع الفيدرالي تقليداً سنوياً في الولايات المتحدة من خلال إعلان رئاسي منذ عام 1863 ووفقاً للولاية، التشريع منذ الآباء المؤسسين للولايات المتحدة.

المصدر: https://en.wikipedia.org/wiki/Thanksgiving_(United_States)

الاكثر قراءة