Search
Close this search box.

دليلك لزيارة حي “بيلسن” اللاتيني في شيكاغو

حي Pilsen

يشتهر حي “بيلسن” (Pilsen) بغناه بالتراث اللاتيني، ويشتهر بالموسيقى والفن، والأطباق التقليدية، والأمسيات اللطيفة. كما يضم الحي العديد من المطاعم المعروفة عالمياً، وأماكن الموسيقى الشهيرة، واللوحات الجدارية المنتشرة في كل مكان. ربما لهذا السبب صنفته مجلة “فوربس” (Forbes) كواحد من “أفضل 12 حي في العالم”.

وأكثر ما يتميز به الحي هو اللوحات الجدارية الملونة، إذ تغطي اللوحات الفنية الضخمة واجهات المباني، ممثلة دليلاً على ازدهار المجتمع الفني في الحي.

ويُقام في الجمعة الثانية من كل شهر معرض فني، حيث تفتح صالات العرض والاستوديوهات أبوابها مجانًا، يقدم فرصة للفنانين المحليين الناشئين لعرض أعمالهم.

ويضم الحي العديد من المتاجر المميزة والمطاعم العصرية ودور الموسيقى الجذابة المنتشرة إلى جانب متاجر النبيذ و المخابز والمطاعم العائلية المكسيكية التي تقدم العديد من المأكولات المكسيكية التقليدية.

لا تفوت فرصة زيارة المتحف الوطني للفن المكسيكي “National Museum of Mexican Art”. إذ يتعمق الزوار بالثقافة المكسيكية من خلال مجموعة مذهلة من المنسوجات والفنون الشعبية والمطبوعات والصور وآثار التراث المكسيكي.

اقرأ أيضاً: افتتاح مبنى ترفيهي جديد في “Navy Pier”

ويكتظ “ثاليا هول” (Thalia Hall) بالزوار، وهو أحد أشهر دور الموسيقى في المدينة، حيث يمكنك الاستماع إلى عروض الموسيقى الساحرة. كذلك يمكنك مشاهدة مشاهير الكوميديا في المسارح الرائعة والمبنية على الطراز الأوروبي.

كما يحتوي الحي على أحد أعرق المباني التاريخية، والذي يضم مجموعة من المطاعم والحانات مثل “Dusek’s Board & Beer” الشهير بمأكولاته. و بار “بانش هاوس” (Punch House) حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء السبعينيات والمشروبات كبيرة الحجم. إضافة لبار “تاك روم” (Tack Room)، الذي يقدم عروض البيانو المباشرة في الطابق السفلي للمبنى.

في النهاية ستكون الفرصة سانحة لمحبي الحلويات من أجل تذوق طبق “gorditas dulces” في “Panaderia Nuevo Leon”. علاوة على تجربة الأطعمة الفيتنامية العصرية في “هاي سوس” (HaiSous). ولا ننسى فرصة التمتع بالتاكو بخبز التورتيلا الطازج في مطعم “Taqueria El Milagro”.

المصدر: https://www.choosechicago.com/neighborhoods/pilsen/

الصورة: https://www.atproperties.com/chicagoland/neighborhoods/il/pilsen