بالطبع إن وجهات شيكاغو السياحية رائعة، لكن ألا تحلم بالتحليق إلى شوارع أوروبا المرصوفة بالحجر؟ بما أن معظمنا غير قادر في الوقت الراهن على أخذ إجازة عبر البحار في المستقبل القريب، فإنه هناك العديد من الأماكن الرائعة في الغرب الأوسط التي تحمل ذات السحر الأوروبي -من دون تكاليف السفر ومتطلبات الجواز- على بُعد بضعة أميال في السيارة عن شيكاغو.

بوجود القرية البافارية المعاد تصميمها وطاحونة الهواء إلى جانب قناة المياه في المستوطنة الهولندية، ستحصل بالتأكيد على تجربة متكاملة من الطعام المحلي، الجعة والتقاليد الخاصة بتلك البلدات الغريبة.

اركب سيارتك وامض تجاه هذه البلدات التي تبدو وكأنها بوابات إلى قارة أوروبا.


Pella, IA

Photograph: Shutterstock

تم إنشاؤها عام 1847 من قبل مجموعة من المهاجرين الهولنديين، تعتبر بلدة بيلا البرية موطناً للمباني ذات التصاميم الفلمنكية وقناة مياه تحت الجسر المتحرك وأطول طاحونة بذور في الولايات المتحدة الأمريكية.

والعديد من المظاهر الهولندية (بما في ذلك متجر صناعة الأحذية الخشبية والبركة المزخرفة على شكل حذاء خشبي) خذ نزهة في إحدى حدائق البلدة المليئة بالزهور مستمتعاً بجبنة الغودا الهولندية وفطيرة الزبدة الهولندية المحشوة بمعجون اللوز.

احرص على الزيارة في فصل الربيع لتستمتع بالمهرجان السنوي لأزهار التوليب.

Frankenmuth, MI

Frankenmuth
Photograph: @michiganaddicts

تسمى أيضاً بـ “بافاريا الصغيرة” من باب المودة. تبدو هذه البلدة ذات الطابع المعماري الخشبي التي تقع في قلب ميشيغان وكأنها منقولة كما هي من قريةٍ فرانكونية -مجموعة من البشر كانت تقيم في غرب ألمانيا في العصور الوسطى-.

لضمان الحصول على تجربة بافارية متكاملة، توقف في أحد مطاعم القرية الألمانية العديدة واطلب شرائح لحم البقر والمعجنات الناعمة مع كوب الجعة الألماني الكبير الممتلئ.

وقم بجولة في النهر في القارب البافاري التاريخي الذي يعمل بالطاقة لتتعلم أكثر حول جذور البلدة الفرانكونية. تحتضن البلدة كذلك أرض عجائب برونر الخاصة بعيد الميلاد، والتي تعتبر أكبر سوق خاص بأعياد الميلاد في العالم.

Lindsborg, KS

Lindsborg KS
Photograph: Jim Richardson

أقيمت في الأساس من قبل مهاجرين سويديين. لا يزال التراث الاسكندنافي فيها ملموساً من خلال الفن العام (كمنحوتات حصان دالا التي تعتبر رمزاً سويدياً بارزاً) والعديد من الأسواق سويدية الطابع.

لذا، تجهز لاقتناء المنسوجات الاسكندنافية والبسكويت المعلب وزجاجات مشروب Glögg السويدي.

أفضل ما في البلدة هو الفعاليات الاسكندنافية التي تقام هناك كمهرجان منتصف الصيف في شهر يونيو، حيث ستجد عروض الرقص الشعبي وأكشاك بيع المعجنات ومعارض التيجان الوردية والعديد من التقاليد السويدية الأخرى.

Holland, MI

Holland MI
Photograph: Dan Irving

سميت البلدة المقامة على ضفاف بحيرة ميشيغان بذلك الاسم من قبل الانفصاليين الكالفينيين في أواخر الأربعينيات من القرن التاسع عشر تباهياً بأصولهم الهولندية.

إن لم تكن تنعش نفسك بالمياه على الشاطئ، خذ نظرة على هولندا كما كانت مطلع القرن الماضي على أراض قرية Neils الهولندية (حيث تتناول الطعام، تتسوق وتأخذ دروساً حول كل شيء من صناعة الوافل الهولندية إلى رقصة Klopmen التراثية)، أو تمشى في حدائق جزيرة الطاحونة هناك لتشاهد طاحونة هولندية حقيقية تبلغ من العمر 250 سنة.

امض وقتك في الربيع متجولاً بين ملايين أزهار التوليب في حدائق Veldheer للتوليب. تحتضن البلدة كذلك مهرجاناً سنوياً لأزهار التوليب في شهر مايو.

Niles, IL

Niles IL
Photograph: Shutterstock

يبدو معظم البلدة كبقية ضواحي شيكاغو، لكنك إذا زرت الساحة العامة في شارع 6300 W Touhy، ستجد مفاجأة أوربية سارّة، نسخة مطابقة للأصل لبرج بيزا المائل بنصف حجمه. تم تشييده عام 1934 لإخفاء برجٍ مائي، يرتفع برج نايلز المائل أربعة وتسعين قدماً عن سطح الأرض بزاوية ميلان قدرها 7.4 أقدام لتقليد البرج الأصل. اذهب هناك لالتقاط الصور (ولا تقلق، لن يفسد أحداً عليك التقاط صورة دفع البرج الشهيرة) وللتسكع بين نوافير المياه المحيطة من كل جانب والحدائق وبركة الماء العاكسة الممتدة على مساحة ثلاثين قدماً.

New Glarus, WI

New Glarus
Photograph: Shutterstock

العديد من سكان شيكاغو يعرفون New Glarus نسبة لمصنع الجعة الشهير الذي ينتج أصناف الجعة الشهية مثل Spotted Cow  و Moon Man المتاحة على حدود ولاية ويسكونسن فقط. قم بجولة في مركز القرية، وستدرك حينها سبب إطلاق لقب “سويسرا الصغرى” عليها. سميت بهذا الاسم نسبة لمقاطعة Glarus في سويسرا. ستمنحك مباني القرية المصممة على شكل شاليهات والمطاعم والمتاحف السويسرية وضواحي الجبال تجربة مماثلة لزيارة جبال الألب. ولزيادة تأثير التجربة أكثر، قم بزيارة القرية في موسم احتفالات التراث الشعبي كمهرجان Polkafest في شهر يونيو.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/travel/midwest-getaways-that-look-like-theyre-in-europe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *