أعلن الرئيس جو بايدن أنه سيعدل الموعد النهائي لجميع البالغين الأمريكيين ليكونوا مؤهلين للتطعيم حتى 19 أبريل، أي قبل أسبوعين من الموعد النهائي الأصلي المحدد في الأول من مايو. كما صرحت العمدة لوري لايتفوت بأن شيكاغو ستتبع خطى الرئيس، مما يجعل جميع البالغين في شيكاغو مؤهلين للتطعيم في 19 أبريل. بينما كان الجدول الزمني الأصلي لتوزيع اللقاح في شيكاغو لم يكن سيجعل جميع سكان شيكاغو الذين يبلغون من العمر 16 عاماً أو أكثر مؤهلين حتى 31 مايو.

أوضحت العمدة أنه في حين أن البالغين سيكونون مؤهلين لتحديد موعد لقاح يبدأ في 19 أبريل، فإن مستوى الطلب لا يزال يفوق المعروض من اللقاح. وصرحت لايتفوت: “نحن بحاجة إلى المزيد من اللقاحات من الحكومة الفيدرالية، لكننا متفائلون بناءً على المحادثات بأن هذه الفرصة ستحدث”. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، افتتحت المدينة موقعين جديدين للتلقيح الجماعي في «ريجلي فيلد» وجامعة ولاية شيكاغو.

اقرأ المزيد: دليلك الشامل للحصول على لقاح فيروس كورونا في شيكاغو

كشفت مفوضة الصحة العامة في إدارة شيكاغو، الدكتورة أليسون أروادي، أن 40% من سكان شيكاغو تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، بينما تم تطعيم 21% من سكان شيكاغو بشكل كامل. كما أعربت عن مخاوفها بشأن ارتفاع أعداد الحالات في شيكاغو ومقاطعة كوك والمدن في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك في ميشيغان حيث تتزايد الحالات.

في حين أن تسريع شيكاغو للجدول الزمني لأهلية التطعيم ضد فيروس كورونا يعد أخباراً جيدة لمواطني شيكاغو غير المؤهلين حالياً لحجز موعد خلال المرحلة 1C، إلا أنها لا تزال غير متوافقة مع ولاية إلينوي. فخارج شيكاغو، سيتمكن جميع سكان إلينوي الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أكثر من حجز موعد يبدأ يوم الاثنين، 12 أبريل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *