وقت القراءة: 3 دقائق

يعتبر مركز مدينة شيكاغو مزيجاً نابضاً بالحياة من العمل والاستجمام والثقافة. وأحد أبرز مظاهر ثقافة شيكاغو هو مسارحها الغنية والمتطورة، إذ يوجد العديد من المسارح المتميزة في وسط المدينة. تتواجد المسارح قرب بعضها البعض وتزخر بفيض من الأعمال التي تُعرض على خشبات تلك المسارح. كما يوجد “منطقة مسارح Theatre District” مخصصة في منطقة مركز المدينة، إذ يشير هذا المصطلح إلى عدد من المسارح قرب تقاطع شارعي Randolph و Dearborn ضمن منطقة الـ Loop. وإن مسارح المدينة غنية ومتنوعة، فسواء كنت ترغب بمشاهدة مسرحية Broadway موسيقية أو عرض باليه فإن هناك العديد من الأماكن لتختار منها.

broadway-in-chicago

سنرشدك في هذا المقال عبر عملية مشاهدة مسرحية في وسط مدينة شيكاغو. إذ ستتعرف على المسارح الموجودة في المنطقة، وأنواع العروض المسرحية وكيفية شراء التذاكر. كما ستجد توجيهات حول الوصول إلى المسرح المرغوب، ومعلومات عن أماكن ركن السيارات وأماكن قريبة لتناول العشاء.

1. المسارح التي تعرض بشكل رئيسي مسرحيات Broadway موسيقية:

 مسرح Cadillac Palace: يقع في 151 W. Randolph، افتُتح عام 1926 ويتواجد في قلب منطقة المسارح. وهو مسرح عظيم وذو تاريخ طويل في شيكاغو، وهو مستوحى من القصور الفرنسية. تصميمه من الداخل غني وفاخر، بمقاعد مخملية وجدران مزينة بأوراق أشجار ذهبية إضافة لتيارات الهواء التي تروح جيئةً وذهاباً. وهو الآن أحد المسارح التي تعرض مسرحيات Broadway الموسيقية الشهيرة للغاية في المدينة، من عروضه الأخيرة “The Producers” ومسرحية “The Lion King” الخاصة بديزني.

 مسرح Ford Center for Performing Arts، Oriental Theatre: يقع في 24 W. Randolph، افتُتح عام 1926 واشتُهر على الفور بسبب ديكوراته الآسيوية. وحتى اليوم ما زال الزوار يستمتعون بمشاهدة الفسيفساء التي تصور الأمراء الهنود والفيلة الضخمة وبوذا، يستضيف مركز Ford عروضاً مختلفة من مسرحيات Broadway الموسيقية بما فيها المسرحية الشهيرة حالياً "Wicked".

 مسرح LaSalle Bank: يقع في 22 W. Monroe، وقد كان أكبر مبنى في مدينة شيكاغو عندما افتُتح عام 1906. مر المسرح بالعديد من التغييرات منذ أيامه الأولى حين كانت تعرض مسرحيات الفودفيل المتنقلة، ولكن قد عاد واسترجع ديكوره الأصلي من جديد. فالمسرح مصمم بخطوط طويلة جميلة وبسيطة بشكل أنيق، فهو كلاسيكي لا يبطل بمرور الزمن.

lasalle-theater

Photo credit: Choose Chicago- LaSalle Theater

2. المسارح التي تستضيف أنواعاً مختلفة من العروض، بما فيها الحفلات الموسيقية والمسرحيات الكوميدية والراقصة:

 مسرح Auditorium Theatre: يقع في 50E. Congress Parkway، في جامعة Roosevelt. هذا المسرح المصنف مع المعالم التاريخية الوطنية هو مركز The Joffrey Ballet ويستضيف عروضاً من كبرى شركات الرقص. يشتهر القسم الداخلي من المسرح ذي اللون المائل للذهبي بلوحاته الجدارية الجميلة وفسيسفائه. يتميز المسرح أيضاً بجودة الصوتيات فيه، الأمر الذي اشتهر المسرح بفضله عندما افتتح أول مرة وما زال حتى اليوم يستقطب محبي الموسيقى والأوبرا.

 مسرح Chicago: يقع في  175N. State، افتُتح عام 1921 وهو أحد الأماكن الأكثر شهرة في وسط مدينة شيكاغو. وبفضل لوحة “CHICAGO” العمودية الهائلة خارجه ومدخله الذي هو عبارة عن نسخة من قوس النصر الباريسي فإنه أحد أكثر المسارح التي يتم تصويرها في المدينة. إقرأ المزيد عن مسرح شيكاغو هنا.

 مسرح Goodman: يقع في 17N. Dearborn، يعرض مسرحيات جديدة ومميزة التي غالباً ما تكون موضع تعليقات المجتمع. يكرّس المسرح نفسه لمبادئ الجودة والتنوع والمجتمع.

 مسرح Silk Road Theatre Project: يقع في  77W. Washington في مبنى Chicago Temple وهو مكرس لأعمال مؤلفي المسرحيات الذين يكتبون حول طريق الحرير وتشتت اليهود حول العالم.

 مسرح Joan W. and Irving B. للموسيقى والرقص: يقع في 205E. Randolph ضمن متنزه Millennium. يعرض على خشبة المسرح أنواعاً مختلفة من الموسيقى والرقصات، سواء كانت تقليدية أو منتقاة.

1408132884-The-Chicago-Theatre-tickets

Chicago Theater- Photo Credit: Choose Chicago

3. المسارح التي تقدم عروضاً من الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا:

 مسرح Chicago Lyric Opera: يقع في  20N Wacker. وهو مسرح يسعى لجعل الأوبرا أكثر وصولاً إلى العامة. ويقدم المسرح عروضاً مسرحية من القرون 17 و 18 و 20 إضافة لبرامج تعليمية للفنانين الشباب.

 مركز Symphony Center: يقع في 220 S. Michigan، وهو مركز Chicago Symphony Orchestra. بدأت هذه الأوركسترا مع تشكل رابطة شيكاغو للأوركسترا عام 1890، ومنذ ذلك الحين أصبحت ذات أثر موسيقي كبير في شيكاغو، إذ تستضيف أكثر من 150 حفلة موسيقية من مختلف الأنواع الموسيقية كل عام.

chicagoopera

Lyric Opera- Photo Credit: Loop Chicago

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *