Search
Close this search box.

شيكاغو تحتل المرتبة الأولى كأجمل مدينة معمارية في أمريكا الشمالية

شيكاغو تحتل المرتبة الأولى كأجمل مدينة معمارية في أمريكا الشمالية

على الرغم من أن الكثيرين منا يدركون جيدًا الجمال المعماري لشيكاغو، إلا أنه من الجميل دائمًا أن نرى تصنيفاً رسمياً يؤكد أن مدينتنا العظيمة واحدة من أفضل المدن على هذا الكوكب.

بعد أن تم الاعتراف بها بالفعل كواحدة من أفضل الأماكن في العالم لقضاء الصيف في الشهر الماضي، عادت شيكاغو مرة أخرى للحصول على لقب آخر، وهذه المرة بسبب هندستها المعمارية الاستثنائية.

في دراسة سعت لتصنيف أفضل الأماكن لقضاء الاجازة لمحبي الفنون المعمارية وفقًا للسائحين أنفسهم، سعت شركة “بيلدوورلد” (Buildworld) لتحديد أفضل 10 مدن في كل بلد وفقًا لموقع “تريب أدفايزر” (Tripadvisor). واعتماداً على تقييمات الموقع، تمكنت الشركة من تشكيل قائمة بالمناطق الغنية بالأبنية المعمارية المميزة، وذلك اعتماداً على آراء السياح حول هذه المواقع والأبنية في مئات المدن حول العالم.

واعتمد التنصيف على تقييمات للمباني المعمارية المحلية والقلاع والكنائس والكاتدرائيات والمعالم المقدسة والدينية والآثار القديمة والجسور، وذلك بعد إزالة نتائج أي موقع يحتوي على أقل من خمس مراجعات، واعتمد على النسبة المئوية للمواقع المعمارية في كل مدينة بتقييم 4.5-5 نجوم وصنفت المدن وفقًا لهذا المقياس.

وتمكنت مدينتنا الرائعة من الحصول على أفضل وجهة في أمريكا الشمالية لعشاق الهندسة المعمارية، حيث حصلت أكثر 80% من المباني المعمارية في شيكاغو على تصنيف 4.5 نجوم أو أعلى.

وتلقى كل من “فرانك لويد رايت”، و”لودفيج ميس فان دير روش”، و”جين جانج”، و”دانييل بورنهام”، و”جون روت” الاشادة بسبب اسهاماتهم الكبيرة في التأثير على جمالية المدينة. بينما اعتبر مبنى “روكري” (The Rookery building) تحفة معمارية مميزة ضمن قائمة المباني الفولاذية في العالم.

اقرأ أيضاً: شيكاغو ضمن قائمة أفضل 50 بار في العالم

وفي التصنيف العالمي، احتلت شيكاغو المرتبة السادسة في العالم. حيث ذهب المركز الخامس إلى مدينة “أكيتو” الإكوادورية والمركز الرابع ذهب إلى مدينة “ليفربول” في المملكة المتحدة. وتقاسمت مدينة “مانشستر” في المملكة المتحدة المركز الثاني مع مدينة “كويزون” في الفلبين، واحتلت إياسي “العاصمة الثقافية” لرومانيا، المركز الأول بنسبة 92.31% من المعالم المعمارية التي حصلت على تصنيف 4.5 نجوم أو أكثر على “تريب أدفيزور”.

وفي التصنيف العام، تمكنت المدن الأوروبية من الهيمنة على قائمة أجمل 10 مدن من الناحية المعمارية بـ 6 مدن. في حين كانت مدينة “كيبيك” (Quebec)، التي احتلت المركز العاشر، و”هافانا” (Havana) التي احتلت المركز الرابع عشر، هما الممثلان الوحيدان الآخران لأمريكا الشمالية اللذان وصلا إلى المراكز العشرين الأولى.

المصدر: https://secretchicago.com/chicago-best-city-for-architecture/